تحذير من عواصف رعدية على أربع محافظات

الطقس – المساء برس|توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية اليوم  أن تشهد الساعات القادمة أجواء غائمة وهطول أمطار على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية والصحراوية.

وقالت الهيئة في منشور على حسابه بموقع فيسبوك إن الأجواء بالمرتفعات الجبلية ستكون غائمة بوجه عام وهطول أمطار متفاوتة الشدة “متوسطة إلى غزيرة”، مصحوبة بالعواصف الرعدية مع رياح نشطة السرعة من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً وتمتد إلى الهضاب الداخلية لمحافظات “مأرب، الجوف، البيضا، شبوة وحضرموت”.

وأضافت أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون غائمة مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة “متوسطة إلى غزيرة” على السواحل الغربية أثناء الليل والصباح الباكر وتمتد إلى المناطق الداخلية منها، وهطول أمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والرياح نشطة السرعة تصل أقصى سرعة إلى 25 عقدة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأجواء بالمناطق الصحراوية، غائمة جزئياً إلى غائمة مع تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على أجزاء من صحاري محافظات “حضرموت وشبوة ومأرب والجوف” والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة.

وذكرت بأن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً مع هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية نشطة إلى شديدة قد تصل سرعتها إلى 35 عقدة.

ونبهت الهيئة الجوية المواطنين القاطنين بالمناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، من تدفق السيول، خاصة وأن الأرض رطبة ومشبعة بمياه الأمطار، مشددة على ضرورة عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والحذر من الانهيارات الصخرية والطينية والانخفاض في الرؤية الأفقية في الطرق والمنعطفات الجبلية.

وحذرت  مرتادي البحر وربابنة السفن من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية وأعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية لليمن.

قد يعجبك ايضا