زعيم أنصار الله يتهم السعودية بالاستهانة بالدين الإسلامي وشعائره ومقدساته

صنعاء – المساء برس|

اتهم زعيم أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك الحوثي النظام السعودي بالاستهانة بالدين الإسلامي وشعائره ومقدساته، بسبب قرار السعودية منع المسلمين من أداء فريضة الحج لهذا العام بذريعة فيروس كورونا.

وكانت السعودية قد منعت دخول أي حاج من خارج المملكة واكتفت بالسماح لعدد قليل من داخل البلاد لأداء فريضة الحج، وذلك بذريعة منع انتشار فيروس كورونا على الرغم من أن الرياض سبق أن رفعت القيود التي كانت قد فرضتها على هيئة الترفيه بما في ذلك إعادة فتح الكافيهات والمسارح والملاهي الليلية في حين لم تشمل إجراءات رفع القيود كلاً من المشاعر المقدسة في مكة والمدينة.

وقال الحوثي في بيان هنأ فيه المواطنين وقوات صنعاء التي تقاتل ضد قوات التحالف بمناسبة عيد الأضحى، إن هذا العيد يأتي في ظل أحداث جسام تمر بها الأمة في مقدمتها إيقاف الحج من بلدان العالم الإسلامي وتحويله إلى مناسبة رمزية.

وأضاف زعيم أنصار الله إن حصر الحج بحضور عدد محدود من بلد واحد مخالفة صريحة للنصوص القرآنية وتجاوز مكشوف لسمة بارزة من سمات الحج كفريضة عالمية، واصفاً ما فعلته الرياض بـ”الجريمة الكبيرة والجناية الواضحة على ركن من أركان الإسلام وعلى بيت الله الحرام”.

ووصف الحوثي ما حدث من قبل الرياض بشأن الحج، بأنه خطوة خطيرة تستهدف النيل من فريضة الحج في جوهرها وكيفيتها المشروعة الهادفة، لافتاً إلى أنه سبق وحدث في التاريخ الماضي والمعاصر الكثير من الأوبئة والأحداث ولكن من دون تعطيل فريضة الحج كما فعل اليوم النظام السعودي.

وأشار زعيم أنصار الله إلى أنه كان يمكن التنسيق والتعاون بين البلدان الإسلامية والسعودية لطبيعة الإجراءات الصحية اللازمة لأداء فرضة الحج في ظل توفر الإمكانات الطبية.

ووجه زعيم الحوثيين اتهاماً مباشراً للنظام السعودي باستهانته بالدين الإسلامي وشعائره ومقدساته، مضيفاً إن قرار السعودية بمنع فريضة الحج للقادمين من خارج المملكة بأنه دليل على ما وصل إليه النظام من تأثير سلبي بسبب ارتباطه بـ”أعداء الإسلام والمسلمين بتحالفه مع أمريكا وإسرائيل”.

وقال الحوثي إن النظام السعودي أتاح لهيئة الترفيه استئناف نشاطها الذي وصفه بـ”الدور الهدام لتقويض القيم والأخلاق” وقال إن النظام السعودي لم يعد يرى فيروس كورونا عائقاً أمام نشاط هيئة الترفيه.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ