محسن يجهز قوة عسكرية بوادي حضرموت قبل إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى

حضرموت – المساء برس|

كشفت معلومات حصل عليها “المساء برس” من مصادر سياسية في حضرموت جنوب شرق اليمن أن نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، الفريق علي محسن الأحمر، يشكل مجاميع مسلحة بأعداد هائلة من أبناء المناطق القبلية بوادي حضرموت.

وتفيد المعلومات الواردة أن محسن يجهز مسلحين قبليين لمواجهة تحركات الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت، كما تكشف المعلومات إن هذه المجاميع المسلحة من القبائل الموالية لمحسن قد تكون قوة عسكرية غير رسمية بديلة عن قوات المنطقة العسكرية الأولى التي يطالب الانتقالي بإخراجها من وادي وصحراء حضرموت بحجة أنها قوات شمالية وبحجة أن هذا المطلب ورد في اتفاق الرياض2 الذي ترعاه الرياض بين هادي والانتقالي.

وحسب المصادر السياسية فإن من المتوقع أن الهدف من تشكيل هذه القوة العسكرية من القبليين من أبناء الوادي هو إسقاط حجة الانتقالي الذي يتذرع بالقوات الشمالية، إذ تتوقع المصادر ألا يستطيع الانتقالي المطالبة بإخراج هذه القوات لكونها من قبائل حضرموت.

ووفقاً لآخر التسريبات فإن الانتقالي وهادي توصلا أمس الأول إلى اتفاق بشأن إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى المتمركزة في وادي حضرموت وهي المناطق الغنية بالثروة النفطية، وذلك على مرحلتين على أن تكون المرحلة الأولى فور عودة حكومة هادي الجديدة المزمع تشكيلها إلى عدن.

وعلى الرغم من أن وسائل إعلام تابعة للإصلاح نفت أمس الأول صحة الأنباء المتداولة بشأن الاتفاق بين هادي والانتقالي والخاص بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من حضرموت، إلا أن المصادر اعتبرت تجنيد علي محسن لأبناء قبائل وادي حضرموت في هذا التوقيت يؤكد أن الرجل يؤسس لقوة عسكرية موالية له ولحزب الإصلاح تكون بديلة عن القوات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى التي تحمي الهضبة النفطية بحضرموت والتي يحصل منها محسن والإصلاح على عوائد ومكاسب اقتصادية بملايين الدولارات.

قد يعجبك ايضا