صحيفة “اليمن” الصادرة عن التوجيه المعنوي لقوات صنعاء تتهم السعودية بقتل عبدالكريم الإرياني

صنعاء – المساء برس|

في اتهام خطير من قبل سلطة صنعاء موجه للسعودية بوقوفها خلف وفاة الدكتور عبدالكريم الإرياني رئيس الوزراء اليمني الأسبق، سلطت صحيفة “اليمن” الرسمية الضوء على محاولات الرياض تصفية الإرياني أكثر من مرة.

وقالت الصحيفة الصادرة عن دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع في حكومة صنعاء أن الإرياني سبق وأن تعرض لعدة محاولات اغتيال في صنعاء وقفت خلفها بشكل مباشر الاستخبارات السعودية.

وأكدت الصحيفة وجود وثائق تؤكد ذلك، كما نقلت عن أحد المقربين من الدكتور الإرياني الذي كان بالإضافة لمنصبه السياسي بالدولة، من أبرز قيادات المؤتمر الشعبي العام، قوله إن السعودية حاولت اغتيال الإرياني بسبب مواقفه المزعجة لها خاصة أثناء مفاوضات الحدود والتي تعرض خلالها في تلك الفترة لمحاولة اغتيال باستخدام السم.

وحول وفاة الإرياني أثناء تلقيه للعلاج في الرياض في 2011 إثر تعرضه لإصابة غير قاتلة في الانفجار الذي استهدف علي عبدالله صالح في مسجد دار الرئاسة أثناء احتجاجات 2011، اتهمت الصحيفة النظام السعودي باغتيال الإرياني أثناء تلقيه للعلاج، وأضافت الصحيفة إن المخابرات السعودية تستخدم طرقاً خاصة في عمليات الاغتيال بحيث تظهر بأنها وفاة طبيعية، وأن ذلك ما فعلته مع الإرياني.

قد يعجبك ايضا