بعد الهجمات الحوثية الأخيرة.. واشنطن ترسل قوات عسكرية إلى السعودية والأخيرة تعترف رسمياً

خاص – المساء برس|

كشفت السعودية رسمياً عن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية قوات عسكرية إضافية إلى السعودية بالإضافة إلى إرسال منظومات دفاعية للمملكة.

الاعتراف الرسمي السعودي جاء على لسان خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي وشقيق محمد بن سلمان ولي العهد، والذي أعرب عن شكره لما وصفها بـ”جهود واشنطن لحفظ أمن المنطقة وإرسالها قوات ومنظومات دفاع للمملكة”.

وقال بن سلمان في تغريدة على حسابه بتويتر إنه التقى برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول مارك ميلي، وأنهما أكدا على رؤية البلدين المشتركة في حفظ واستقرار المنطقة وشراكتهما الاستراتيجية “في كل ما يحقق الأمن والسلم الدوليين وفق الإطار الشامل للعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين”.

اعتراف الرياض يؤكد حسب مراقبين فشل القدرات السعودية العسكرية في التصدي للصواريخ الباليستية والمجنحة التي تنتجها وحدة التصنيع الحربي التابعة لوزارة دفاع صنعاء والتي يستهدف بها الحوثيون أهدافاً استراتيجية وحساسة داخل العمق السعودي، سبق أن أنكرتها الرياض وزعمت أنها تعترضها فيما تؤكد قوات صنعاء رسمياً بأنها تمتلك مقاطع مصورة تثبت إصابة صواريخها وطائراتها المسيرة للأهداف التي تضربها داخل المملكة.

وكانت صنعاء قد استهدفت أكثر من مرة في الفترة الأخيرة أهدافاً حساسة أعلنت عن بعضها وحجبت المعلومات عن الأهداف الأخرى التي ضربتها، وكان من بين الأهداف المعلنة وزارة الدفاع ومقر الاستخبارات العسكرية السعودية وقاعد عسكرية في الرياض وجيزان ونجران وعسير بالإضافة إلى هدف اقتصادي يتبع شركة أرامكو.

قد يعجبك ايضا