أوروبا وكندا واليابان تغير موقفها تجاه صنعاء والأخيرة توقف اتصالاتها غير المعلنة مع الرياض

خاص – المساء برس|

كشفت حكومة صنعاء رسمياً عن توقف اتصالات غير معلنة كانت بينها وبين السعودية سابقاً.

وأكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أن الاتصالات التي كانت بين سلطة صنعاء والرياض والتي سبق أن وصفها قياديون بأنصار الله بأنها اتصالات ونقاشات لا ترقى إلى مستوى المفاوضات السرية، أكد بن حبتور أنه تم إيقاف التواصل مع الرياض.

ولم يفصح رئيس حكومة صنعاء في حوار أجرته معه وكالة سبوتنيك الدولية التابعة لروسيا، عن أسباب وقفهم للاتصالات غير المعلنة مع السعودية.

وكشف بن حبتور في الحوار مع الوكالة الروسية عن تغيير وصفه بـ”الطارئ والكبير” في مواقف الدول العظمى بشأن الحرب على اليمن، مركزاً حديثه على كل من الاتحاد الأوروبي واليابان وكندا، كما أشار إلى أن العالم سئم من وعود السعودية بالقضاء على قوات صنعاء والحوثيين خلال أشهر، في إشارة منه إلى أن موقف أوروبا واليابان وكندا تغير تجاه التحالف السعودي الإماراتي وحكومة هادي إلى الأسوأ وعكس ذلك بشأن الموقف تجاه حكومة صنعاء.

وأكد بن حبتور أن صنعاء مستعدة للسلام مثلما هي مستعدة للحرب، مشيراً إلى أن حكومته لن تتوقف عن طرق باب السلام في حال وجدته مفتوحاً، حسب وصفه.

ولفت بن حبتور إلى أن من حق صنعاء المطالبة برفع الحصار ووقف الحرب على اليمن، مشيراً إلى أن هذا الشرط سيحظى باحترام الكثيرين نظراً لحمل صنعاء راية الدفاع عن الجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا