فيما الانتقالي يكثف تحركاته في واشنطن لإدانة الشرعية.. الرياض تهدد علي محسن بالإرهاب

خاص – المساء برس|

اتهم ضابط سعودي مقرب من صانعي القرار بالرياض، نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بالإرهاب.

وقال الضابط السعودي حسن الشهري في تصريح لقناة الغد المشرق التابعة للإمارات، إن الفريق علي محسن الأحمر وعدد من قيادات الإخوان في اليمن، في إشارة لحزب الإصلاح، على قائمة المطلوبين في واشنطن.

وقال الشهري إن المطلوبين لدى واشنطن، بشأن قضايا الإرهاب وقضايا أخرى، لافتاً إلى وجود معلومات وشواهد وقرائن يمكن اعتبارها دلائل تؤكد تورط محسن وقيادات الإصلاح بالإرهاب.

تصريحات الضابط في الاستخبارات السعودية سابقاً، أتت بالتزامن مع ما كشفه مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي في واشنطن بشأن التحركات المكثفة له في مجلس الشيوخ الأمريكي لتحريض أعضائه ضد هادي وحكومته.

وكشف مكتب الانتقالي في واشنطن الذي أنشأته الإمارات، بأن المكتب يجري تحركات مكثفة في مجلس الشيوخ الأمريكي لفتح ملف إهمال حكومة هادي المتعمد لمدن الجنوب وكذا ترتيب عمليات إغاثة عاجلة، حسب وصف المكتب.

ويرى مراقبون إن تحركات الانتقالي تشير إلى تسريعه محاولات القضاء سياسياً على سلطة هادي بشكل نهائي خاصة وأن التحركات تأتي بالتزامن مع فشل التفاهمات في الرياض من جهة وتصعيد الانتقالي أمنياً وعسكرياً على الأرض في عدن من جهة ثانية، في الوقت ذاته يبدو الانتقالي جاداً في تهديداته السابقة بشأن تشكيله حكومة جنوبية من جانب واحد حسب ما صرح قيادات بالانتقالي قبل أيام.

ومن المرجح أن يستطيع الانتقالي بمساعدة الإمارات وربما السعودية، إقناع الأمريكيين بالوقوف إلى جانبه ضد هادي، خاصة إذا قدم الانتقالي ما يثبت استخدام حكومة هادي للآلاف من العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيمي داعش والقاعدة في عملياته العسكرية ضد الحوثيين وضد قوات الانتقالي والمقاتلين الجنوبيين المناهضين للإصلاح في المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا