الساحل الغربي: آخر مستجدات الصراع بين طارق والتهامية والعمالقة في الخوخة والمخا

تعز – المساء برس|

أحكمت قوات “المقاومة التهامية” الموالية للتحالف السعودي سيطرتها على مدينة الخوخة جنوب غرب محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وعززت الألوية التهامية وجودها العسكري ضد قوات طارق صالح في الخوخة بقيادة أحمد الكوكباني الذي سبق ونجا من محاولة اغتيال، قالت مصادر خاصة لـ”المساء برس” حينها إن محاولة الاغتيال يقف خلفها طارق صالح، قائد ما يعرف بقوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي.

وشهدت الخوخة تصعيداً بين التهامية وقوات طارق بسبب محاولة الأخيرة فرض قواتها على إدارة أمن الخوخة وهو ما رفضه التهاميون في القوات المشتركة، والذين قالوا إن إدارة المناطق الساحلية من حق أبناء تهامة وليس من حق الوافدين إليها، في إشارة إلى طارق صالح الذي انضم للتحالف في 2018 بعد مقتل عمه صالح في ديسمبر 2017.

وفي هذا السياق قالت مصادر محلية بمدينة الخوخة إن القوات التهامية نظمت مظاهرة طالبت فيها بتمكين أبناء تهامة من إدارة المناطق التي تتواجد فيها قواتها بالساحل الغربي.

كما رفع المتظاهرون شعارات تطالب صراحة بطرد قوات طارق صالح، ورفع شعارات تتهم طارق بتهميش أبناء تهامة.

وفي سياق الصراعات المتواصلة بين الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي، قامت قبائل الصبيحة باختطاف 9 أفراد من قوات طارق صالح مع طقم عسكري كانوا يستقلونه.

وجاء الاختطاف رداً على رفض قوات طارق الإفراج عن اثنين من أبناء قبيلة الكعللة التابعة للصبيحة كانت قوات طارق قد اعتقلتهما قبل أيام في المخا جنوب غرب تعز.

وكانت قبائل الصبيحة قد منحت طارق صالح مهلة زمنية للإفراج عن مختطفيها اقتصرت على 12 ساعة فقط، مالم فإنها ستحمل قوات طارق صالح مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور.

قد يعجبك ايضا