عاجل.. اشتباكات مسلحة بمحيط قاعدة العند

لحج-المساء برس| اندلعت اشتباكات عنيفة قبل قليل في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، بمحيط قاعدة العند بمحافظة لحج (جنوبي اليمن).

وأكدت مواقع إخبارية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الاشتباكات اندلعت بين قوات من محور العند واخرى من اللواء الثاني عمالقة، تبادل الطرفان فيها إطلاق النار وسقط خلالها 18 شخصا بين قتيل وجريح من الطرفين.

وأفادت معلومات مؤكدة  بأن الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بمحيط القاعدة العسكرية نشبت بين قوات اللواء الثاني مشاة التابع للانتقالي بقيادة قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري، مع قوات اللواء الثاني عمالقة بقيادة العميد حمدي شكري الصبيحي.

وكشف المتحدث العسكري باسم قاعدة العند “ماهر الحالمي” عن أسباب وأضاف في منشور له على صفحته بالفيس بوك، قائلا: إن  قوات الانتقالي اجبرت قوات العمالقة على الإنسحاب من محيط قاعدة العند، بعد محاولة قوات العمالقة السيطرة على بعض التباب أسفل جبل منيف، بجانب الكسارة، المطله على قاعدة العند العسكرية، والخط العام الرئيسي عدن الضالع.

وتشهد المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف بقيادة السعودية والإمارات انفلاتا أمنيا كارثيا منذ سيطرتها على تلك المحافظات عدن جراء الصراع بين فصائل التحالف المتناحرة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ