الانتقالي: الأتراك يتمددون في شبوه

متابعات-المساء برس| إتهم أحمد عمر بن فريد “رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات” ما وصفه بـ”التحالف التركي القطري” بإنشاء ثاني معسكرات حزب الإصلاح في محافظة شبوة.

واشار بن فريد في تغريدة له على التويتر إلى أن دولاً إقليمية تعمل على إنشاء معسكرات جديدة لقوات حزب الإصلاح التي تقاتل تحت غطاء قوات هادي في شبوة.

مضيفا: بأن الأتراك يتمددون في شبوة وأنهم أنشأوا معسكر في مفرق الصعيد، تحت إشراف وزير الداخلية بحكومة هادي أحمد الميسري، وأن محافظ شبوة محمد بن عديو هو من يقوم بتسهيل إنشاء المعسكرات.

وكانت مواقع إعلامية نشرت قبل اسابيع صورا قالت إنها لمعسكرات مستحدثة في محافظة شبوه يتم فيها تدريب آلاف المجندين الجدد على أيدي خبراء أتراك، كما أكدت أن التمويل المالي تكفلت به دولة قطر.

وتأتي هذه المستجدات في الوقت الذي لوحت فيه بعض قيادات حزب الإصلاح باستدعاء تركيا للتدحل في اليمن، بعد التصعيد الكبير الذي تقوم به الإمارات ضد الحزب في كافة الجبهات في المحافظات اليمنية الجنوبية، الأمر الذي شكل ضغطا على السعودية للتحرك نحو المفاوضات بين فصيلي الصراع الموالين لهما(الشرعية-الانتقالي)، الأمر الذي لم يفض حتى الآن إلى اي اتفاق نهائي.

قد يعجبك ايضا