استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على اليمن

الطقس – المساء برس|أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، استمرار حالة عدم استقرار الطقس المؤثرة على أجزاء متفرقة من مناطق البلاد الوسطى و الغربية، خاصة على سلسلة المرتفعات و أجزاء من الهضاب الداخلية و من المناطق الساحلية و الصحراوية.

و توقع المركز استمرار هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية و رياح نشطة على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية، و قد تمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية و غرباً الى أجزاء من السواحل الغربية و المناطق الجبلية لسهل تهامة خلال فترتي الظهيرة و المساء.  مشيرا إلى تشكل قطع من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الجنوبية و المناطق الداخلية المحاذية لها خلال ساعات الليل و الصباح الباكر.

ولفت إلى استمرار الرياح الموسمية الشديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى و على السواحل الجنوبية و الشرقية و غرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب و اضطراب البحر هناك.

و نبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية و ممرات السيول أثناء و بعد هطول الأمطار و ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من الانخفاض في مدى الرؤية الافقية بسبب تشكل الضباب و السحب المنخفضة و من الانهيارات الصخرية و الطينية.

وحذر مرتادي البحر و ربابنة السفن و الصيادين حول أرخبيل سقطرى و في السواحل الجنوبية و الشرقية و غرب خليج عدن حتى مدخل باب المندب من الرياح الشديدة و اضطراب البحر و ارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا