مظاهرة في تعز للمطالبة بمحاكمة مدير الأمن على خلفية اغتيال “الرغيف”

تعز – المساء برس|

تظاهر العشرات من المواطنين في مدينة تعز اليوم الثلاثاء تنديداً بحالة الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز.

وأدت التظاهرة إلى إغلاق مبنى محافظة تعز وسط شارع جمال، حيث طالب المتظاهرون بمحاكمة قيادات اللجنة الأمنية التي اتهموها باغتيال القيادي في مقاومة تعز وليد الرغيف.

وأكدت مصادر “المساء برس” إن الاحتجاجات بمدينة تعز لا تزال حتى اللحظة وأن المتظاهرين قاموا بإحراق الإطارات قطعوا شارع جمال أحد أكبر الشوارع الرئيسية.

وطالب المتظاهرون بإقالة ومحاكمة مدير أمن تعز منصور الأكحلي المحسوب على حزب الإصلاح، كونه متهماً بالتورط في اغتيال أفراد اللجنة الأمنية للقيادي بالمقاومة “وليد الرغيف”.

وتشهد تعز توتراً بين تيار الإصلاح والتيار الموالي للإمارات على خلفية تجدد الصراع على قضاء الحجرية “الريف الغربي لتعز والمطل على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي لليمن وباب المندب”.

وتأتي التظاهرة المناهضة للإصلاح بمدينة تعز الخاضعة لسيطرة قوات الحزب، بعد تهديدات قيل إنها أطلقت على لسان أركان حرب محور تعز عبدالعزيز المجيدي الذي اجتمع مساء الأحد الماضي مع قادة اللواء 35 مدرع المسيطرين على منطقة الحجرية التي تشهد توتراً بينه وبين قوات الإصلاح.

وكان المجيدي قد قال أثناء الاجتماع إن المحور سيقف ضد كل “أعداء الجمهورية” حسب وصفه، وقال بأن اللواء 35 مدرع يجب أن يعمل تحت إمرة قيادة المحور.

قد يعجبك ايضا