صنعاء توجه عدة رسائل وترد على الرياض بتهديدات تؤكد تنفيذها عمّا قريب

صنعاء – المساء برس|

سبق أن اتهمت الرياض قوات صنعاء بأنها تستهدف المدنيين في القصف الذي تشنه باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والمجنحة التي يتم إنتاجها محلياً.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، ردت صنعاء على لسان متحدث قواتها أن عملياتها العسكرية التي سبق واستهدفت المقرات والمنشآت العسكرية في العمق السعودي، جميعها أهداف عسكرية أو ذات طبيعة عسكرية أو أهداف لها علاقة بالجانب العسكري ولها دور في الحرب على اليمن بشكل مباشر أو غير مباشر.

وقال سريع في الإيجاز الصحفي الذي كشف فيه عن العثور على أسلحة أمريكية تحمل شعار الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كانت موجودة في مخازن بمنطقة قانية في محافظة البيضاء التي شهدت مؤخراً تحركات للموالين للتحالف السعودي الإماراتي واستطاعت صنعاء إخماد تلك التحركات والسيطرة على المنطقة بالكامل، قال إن لغة التهديد والوعيد لن تجدي نفعاً مع الشعب اليمني ومع قواته المسلحة، في إشارة إلى أن التحالف السعودي فيما يبدو كان قد وجه تهديداً غير معلن لصنعاء.

وأضاف سريع إنهم اليوم لن يردوا على التهديد بتهديد “بل سنؤكد أن فعلنا يسبق القول إن شاء الله”، كما أكد سريع بأنهم سينتقمون لاغتيال صالح الصماد الرئيس السابق لمجلس الرئاسة في صنعاء – أعلى سلطة سياسية – بسلسلة عمليات قال إنها “ستقض مضاجع العدو وتهز عرشه وتجعله أكبر الخاسرين”.

كما تطرق الإيجاز الصحفي العسكري للحوثيين إلى التذكير بمجزرة تنومة التي ارتكبتها مليشيات محمد عبدالوهاب التابعة للملك عبدالعزيز آل سعود حيث تحل هذه الأيام الذكرى المئوية لهذه الجريمة التي قتل فيها أكثر من 3 آلاف حاج يمني كانوا عزلاً من السلاح.

كما كشف سريع إن استهداف المناطق المدنية في السعودية لا يتم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية اليمنية، وأن من يستهدف المدنيين بالسعودية هو النظام السعودي عبر صواريخ الباتريوت التي يتم إطلاقها لاعتراض الطائرات المسيرة فتفشل وتعود من جديد فوق المواطنين.

كما كشف سرعي ولأول مرة أن التحالف السعودي يستخدم الطائرات الحربية لملاحقة الطائرات الباليستية اليمنية ويحاول ضربها بالصواريخ فتفشل الضربات وتسقط الصواريخ على منازل المواطنين، مؤكداً أن “هذه هي الحقيقة التي يحاول العدو السعودي إخفاءها على مواطنيه ورعاياه”، مشيراً إلى أن القوات المسلحة اليمنية هي أحرص من النظام السعودي على إخوانهم المواطنين في نجد والحجاز.

ودعا سريع في البيان الصحفي المواطنين في السعودية الابتعاد عن المناطق العسكرية والمواقع والمعسكرات ومقرات وقصور الأمراء السعوديين، مؤكداً اعتبارها ضمن الأهداف العسكرية لهم.

قد يعجبك ايضا