حزب الإصلاح يتهم دولة قطر بدعم الحوثيين وينفي علاقته بالإخوان والصراع بليبيا

متابعات خاصة – المساء برس|

اتهم حزب التجمع اليمني للإصلاح دولة قطر بدعم من وصفها بـ”مليشيات الحوثي”.

وفيما يتهم الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات حزب الإصلاح بالعمل لصالح قطر وتركيا في اليمن لضرب التحالف السعودي، نفى المتحدث باسم الحزب عدنان العديني علاقة الحزب بتنظيم الإخوان المسلمين أو دولتي قطر وتركيا.

وقال العديني في حوار أجرته معه صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن علاقة الإصلاح بالسعودية تغيظ أعداءهم، ولفت العديني إلى أن الإصلاح هو من أوائل المؤيدين للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن، وقال بأن الإصلاح هو أول من بادر لدعم “عاصفة الحزم”.

وأضاف العديني إن الإصلاح هو الحزب الوحيد الذي أكد على الدور السعودي في نظامه السياسي وأفرد مادة مستقلة بشأن تعزيز العلاقة مع السعودية في وثيقة النظام الأساسي للحزب.

وفيما يتهم الانتقالي الجنوبي، الإصلاح بالعمل مع قطر في اليمن ضمن مشروع الإخوان المسلمين، قال العديني إن علاقة الإصلاح مع قطر “كانت تحكمها المصلحة الوطنية” حسب تعبيره، وأضاف إن هذه العلاقة كانت قائمة حين كانت قطر ضمن التحالف السعودي الإماراتي، كما اتهم قطر بأنها قد تحولت إلى داعم “لمليشيا الحوثي بعد الأزمة الخليجية” حسب قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الصحيفة التي أجرت الحوار مع الناطق باسم الإصلاح هي ذاتها التي سبق وأن اتهمت الحزب بأنه يقاتل عسكرياً مع الإخوان المسلمين في ليبيا بتنسيق مع تركيا واستخباراتها، كما اتهمت الصحيفة إن قيادات الإصلاح يرسلون المقاتلين إلى ليبيا من اليمن عبر تركيا حيث يتم نقلهم تحت غطاء تلقي العلاج في تركيا ومن ثم يتم نقلهم من هناك إلى ليبيا للقتال في صفوف قوات فايز السراج رئيس حكومة الوفاق المعترف بها دولياً والمدعومة من تركيا.

قد يعجبك ايضا