محسن يتهم هادي بتسليم كل شيء للانتقالي

خاص – المساء برس|

دفع نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي، الفريق علي محسن الأحمر، بسكرتيره الخاص للإعلام إلى اتهام هادي بأنه يسلم كل شيء للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وغرد سيف الحاضري ناشر صحيفة أخبار اليوم التي يملكها في الباطن علي محسن الأحمر بأن هادي لم يتبقَ إلا أن يسلم مقر إقامته في الرياض لعيدروس الزبيدي.

وقال الحاضري أن الانتقالي يريد تشكيل حكومة بمشاركته وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن من طرفه وتغيير محافظ شبوة، وأنه – أي الانتقالي – لا يريد تنفيذ اتفاق الرياض وفق جدوله الزمني وخاصة الشق العسكري والأمني وأنه لا يريد التراجع عن قرار الإدارة الذاتية ولا عن الانسحاب من سقطرى.

ويبدو أن الرياض هي من أقنعت هادي بالقبول بإشراك الانتقالي بالحكومة قبل أن ينسحب عسكرياً، حيث تساءل الحاضري عن كيفية قدرة الرياض على إخراج الانتقالي من عدن وسحب السلاح بعد تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض، في الوقت الذي لا تستطيع فيه إقناع أو إجبار الزبيدي على إنهاء “انقلابهم في سقطرى وإعلان التراجع عن الإدارة الذاتية”.

ويرى مراقبون إن تغريدات الحاضري المعبرة عن علي محسن، تشير إلى أن هادي لا يوجد لديه ما يضمن له تنفيذ الانتقالي لالتزاماته بعد أن يتسلم السلطة مناصفة مع هادي سوى الضمانة الشفهية التي أبدتها الرياض.

قد يعجبك ايضا