“استريد” تمنح الباحث اليمني طارق الزريقي جائزتين دوليتين

متابعات خاصة – المساء برس|

حصل الباحث والأكاديمي اليمني في المجال الحقوقي طارق سلطان الزريقي على جائزتين دوليتين، إحداهما النسخة الرمزية من جائزة نوبل للسلام الدولية.

ومنحت أكاديمية استريد السويدية الباحث الزريقي وهو رئيس المفوضية الدولية للسلام والحقوق والحريات في اليمن، جائزة نوبل للسلام (نسخة رمزية من جائزة نوبل للأكاديمية السويدية) والتي يتم منحها لأبرز الشخصيات في العالم العاملة في مجال السلام العالمي، بالإضافة إلى جائزة وميدالية الملك أدولف غوستاف للسلام (نسخة رمزية من جائزة جامعة أوبسالا السويدية للشخصيات البارزة والأكاديمية).

وأشارت الأكاديمية إن منحها الزريقي لهاتين الجائزتين الدوليتين لجهوده ودوره في عملية نشر السلام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ويعد الأكاديمي الزريقي من أبرز الشخصيات في الاتحاد الأوروبي والعربي للتحكيم وفض المنازعات وهو بالإضافة إلى كونه رئيس المفوضية الدولية للسلام والحقوق والحريات فهو عميد أكاديمية سفراء السلام الدولية ونائباً لرئيس منظمة الدفاع الثلاثي الإيطالية ونائباً لرئيس اللجنة الدولية للعدالة الجنائية ورئيس منظمة LEAD للتعليم والتنمية في الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ