الانتقالي يوسع تحركاته في المهرة والسعودية تبدأ تنفيذ مد الأنبوب النفطي

المهرة – المساء برس|

كشف مصدر قبلي رفيع في محافظة المهرة جنوب شرق اليمن عن تزايد تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي في المحافظة الحدودية الملاصقة لسلطنة عمان بعد حصوله على ضوء أخضر من كل من السعودية والإمارات.

وقال المصدر إن تحركات الانتقالي تمثلت في إخراج مناصرين له في عدة مديريات بمظاهرات تدعوا لتنفيذ قرار الإدارة الذاتية الذي أصدرته قيادة المجلس الانتقالي من عدن في مايو الماضي.

وأضاف المصدر إن القوات السعودية وبالتزامن مع تحركات الانتقالي في المهرة بدأت بتنفيذ مشروعها بمد أنبوب النفط من الأراضي السعودية إلى المهرة.

وكشف المصدر إنهم رصدوا دخول تعزيزات كبيرة لقوات “الاحتلال السعودي” حسب وصفه، مشيراً إن من بين التعزيزات معدات حفر وآلات ثقيلة منها “ونشات عملاقة” ستستخدمها السعودية في حمل وتركيب أنابيب النفط في المهرة.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الانتقالي نقل مسلحين من محافظة سقطرى إلى المهرة مؤخراً بعد سيطرته على الجزيرة، وحسب مصادر خاصة لـ”المساء برس” فإن هذه المجاميع المسلحة دخلت المهرة وشاركت في المظاهرات التي أخرجها الانتقالي في أكثر من مديرية داخل المهرة منها سيحوت وحوف والمسيلة وحصوين، وأن الانتقالي يعتزم إخراج مظاهرات في قشن للمطالبة بتطبيق قرار الإدارة الذاتية وهو ذات المطلب الذي رفعه المتظاهرون في المديريات السابقة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ