بعد خذلان السعودية له..الإصلاح يستمد الدعم من قطر وتركيا..تدريبات لآلاف المجندين في شبوه

شبوه-المساء برس| كشفت مصادرإعلامية عن قيام حزب الإصلاح بالبدء في عمليات تدريب دفعة من المقاتلين في محافظة شبوة (جنوبي اليمن).

وأوضحت المصادر بأن هذه الدفعة تم استقبالها خلال الأسبوعين الماضيين في مدرسة الأوائل غرب مدينة عتق، من قبل وزير النقل المستقيل صالح الجبواني ومقبل لكرش عضو مجلس الشورى رئيس الائتلاف الوطني  الموالي لهادي والإصلاح “فرع شبوة” وبتسهيل من محافظ المحافظة المحسوب على تكتل الإصلاح محمد بن عديو.

واشارت المصادر إلى أن هذه العمليات تأتي بدعم مالي من قطر ودعم تركي لوجستي على مستوى المدربين، والخبراء.

المصادر كشف أن عدد الدفعة يصل لـ 800 عنصر، تلقوا التدريبات الأولية، في معسكر “مرة” التابع لقوات الأمن الخاصة التابعة لقوات هادي والإصلاح غرب مدينة عتق.

وذكرت المصادر أن المجندين أغلبهم من فئة المهمشين وأبناء المحافظات اليمنية الشمالية لا سيما مأرب بالإضافة إلى الكثير من الموالين للحزب من أبناء محافظة شبوه، حيث عمل نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية في حكومة هادي  أحمد الميسري، على تسهيل وتسريع إعطاء أرقام عسكرية في وزارة الداخلية لهذه الدفعة من المقاتلين.

الجدير بالذكر أن صحيفة عكاظ السعودية الرسمية كشفت الأسبوع الماضي هذه التحركات مؤكدة أن قطر وتركيا يعملان على تقويض الأمن والاستقرار في اليمن حسب وصفها.

قد يعجبك ايضا