مسؤول بالشرعية يكشف أن التحالف يستخدم الحرب ضد الحوثي كشماعة لضرب الشرعية وإدارة هزائمها

خاص – المساء برس|

ما كان يتحدث به الحوثيون منذ بداية الحرب على اليمن يكشفه ويعترف به اليوم مسؤولوا سلطة هادي وناشطوها وإعلاميوها بعد 6 سنوات من الحرب والدمار.

حيث كشف مسؤول بحكومة هادي المنفية في الرياض عن عدم وجود أي معركة حقيقية ضد الحوثيين في جبهات القتال، وأن ما يحدث هو استخدام التحالف للحرب ضد الحوثيين كشماعة لمعركة الرياض وأبوظبي ضد الشرعية.

وقال السكرتير الصحفي للسفارة اليمنية في الرياض والصحفي الجنوبي المحسوب على حزب الإصلاح، أنيس منصور إن “المعركة اليوم ضد الشرعية والوطن والقوى الحية الوطنية وضد اليمن أرض واقتصاد وثروة وما الحوثي إلا شماعة”.

وقدم منصور في تغريدة على حسابه بتويتر ما قال إنها “نصيحة واحفظوها للزمن”، طالب فيها الموالين لسلطة هادي ممن لديهم أقارب أو أحباء يقاتلون مع التحالف والشرعية في جبهات القتال ضد قوات صنعاء فإن عليهم أن يقوموا بسحبهم وترك القتال.

وقال منصور أنه “لا يوجد أي معركة حقيقية ضد الحوثيين بل هناك هزائم يديرها التحالف”، في إشارة الهزائم التي تتلقاها قوات هادي في كل من مأرب والبيضاء والجوف.

ومؤخراً شن ناشطون سياسيون وإعلاميون وعدد من المسؤولين بحكومة هادي هجوماً على الأخيرة بسبب صمتها إزاء ما حدث في سقطرى من سيطرة الإمارات على الجزيرة بموافقة سعودية وهو ما مثل ضربة قاصمة للشرعية وما تبقى لها من سلطة شكلية في الجنوب.

قد يعجبك ايضا