صنعاء: أبلغنا غريفيث برفض التحالف في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في عمان

صنعاء – المساء برس|كشف رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أبلغ صنعاء برفض طرف التحالف في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في عمان بشأن صفقة التبادل.

وقال المرتضى لصحيفة الثورة إن دول التحالف “اشترطت تنفيذ صفقة التبادل دفعة واحدة وليس على مرحلتين رغم رفضها المسبق لهذا المقترح”.

وأكد مساعي دول التحالف لعرقلة الاتفاق من خلال شروطها،” لأن التحضير للدفعة الثانية يحتاج إلى شهرين إضافيين حتى يكون جاهزًا”.

ودعا المرتضى غريفيث وفريقة للضغط على التحالف لتنفيذ ما تم التوافق عليه وكشف الطرف المعرقل. مشيرا إلى أن التصرف غير المسؤول من قبل التحالف يؤكد أنهم الطرف المعرقل كما يدل على استهتارهم بأسراهم خاصة مع انتشار كورونا.

وكان قد أكد رئيس لجنة الأسرى في وقت سابق مماطلة التحالف وحكومة الشرعية في تنفيذ الاتفاق الذي تم توقيعه في الاردن. وأوضح أن اتفاق الاردن لا زال معلقا بسبب عدم إستكمال رفع الكشوفات من قبل الطرف الآخر وخصوصا ممثل حزب الإصلاح في مأرب.

وأعربت لجنة شؤون الأسرى التابعة لصنعاء أملها في أن تتحرك الأمم المتحدة للضغط من أجل تنفيذ هذا الإتفاق حتى لا يلاقي مصير إتفاق السويد.

 

قد يعجبك ايضا