الإمارات تستمر بالدفع بالمصابين بكورونا إلى اليمن..هذه المرة من جيبوتي عبر سواحل باب المندب

باب المندب-المساء برس| تستمر الإمارات بالدفع بالمصابين بوباء كورونا وتهريبهم إلى اليمن على الرغم من انتشار الوباء في أغلب المحافظات اليمنية شمالا وجنوبا.

وفي هذا الإطار وصل اليوم السبت، تسعة عشر شخصاً إلى الساحل الغربي لليمن قادمين من دولة جيبوتي عبر البحر.

واستقبل رئيس عمليات لواء باب المندب العقيد عادل المحولي الموالي للإمارات، الواصلين عبر البحر”المهربين” الذين قال إنهم مواطنين يمنيين، وقدم لهم كل سبل العون، لإيصالهم إلى المحافظات اليمنية المختلفة، دون إخضاعهم لاي عمليات حجر صحي أو فحوص طبية لازمة.

المحولي وفي محاولة منه للتدليس قال إن الوافدين خضعوا للفحوصات الأولية في عيادة اللواء وهي عيادة لا تمتلك أدنى مقومات الإجراءات والفحوصات الطبية، حسب محللين وخبراء صحيين.

المحللون أكدوا أن استقبال الوافدين عبر سواحل باب المندب بعيدا عن المنافذ الرسمية بحرية كانت أو برية أو جوية، دليل واضح على عدم رغبة الإمارات في وصول هؤلاء إلى أي مدينة تتواجد عليها مؤسسات أو هيئات مدنية  لكي لا يتم إخضاعهم للفحوصات والإجراءات الطبية الوقائية لا سيما بعد تصاعد الاحتجاجات على الرحلات الجوية التي كانت تقوم بها طائرات إماراتية وسعودية إلى مطارات اليمن في المحافظات اليمنية الجنوبية.

وليست هذه المرة الاولى التي تستقبل فيها قوات لواء باب المندب المهربين عبر البحر حيث أكدت هذه القوات استقبالها عشرات القادمين من القرن الأفريقي خلال الأيام الماضية.

 

قد يعجبك ايضا