مواطنون ‏بسقطرى‏ يطردون جنوداً سعوديين لسخريتهم من نساء ‏سقطرى‏ وأبنائها

‏سقطرى‏ ‏- المساء‏ برس|

‏قامت مجموعة من شباب مدينة ‏حديبو‏ عاصمة جزيرة ‏سقطرى‏ جنوب اليمن على البحر العربي بطرد مجموعة من الجنود السعوديين المتواجدين في الجزيرة التابعين ‏لـ”‏قوة الواجب” وذلك بعد التعارك معهم بالأيدي.

‏وقالت مصادر محلية إن عراكاً ‏بالأيدي بين مجموعة من الشباب وعدد من جنود “قوة الواجب السعودي” في أحد أسواق ‏حديبو‏ سبقه ‏ملاسنات‏ بين الطرفين أدت إلى تطور الأمر وقيام الشباب بطرد السعوديين من السوق وسط تبادل التهديدات.

‏وقالت المصادر إن خلفية العراك تعود لقيام الجنود السعوديين بمضايقة النساء في السوق والتعليق عليهن وعلى أبناء ‏سقطرى‏ كافة بعبارات استهزاء وسخرية، وهو ما دفع بالشباب في السوق إلى تأديب الجنود السعوديين وطردهم من السوق.

‏وفرضت السعودية وجودها العسكري على أرخبيل ‏سقطرى‏ الجزيرة الاستراتيجية في البحر العربي والمتحكمة بخط التجارة الدولية العابر بين شرق العالم وغربه، وذلك بعد أن فرضت ‏أبوظبي‏ وجودها وحاولت دعم مليشيات مسلحة تم استقدامها من خارج الجزيرة وهو ما أدى إلى تصاعد الصراع وحدوث اشتباكات بين قوات الشرعية العسكرية وأتباع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي لتتدخل الرياض بعد ذلك وتفرض وجودها عسكرياً كحل وسط بين الطرفين.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ