اختطافات متبادلة بين قوات طارق وقبائل الصبيحة والأخيرة تهدد طارق

‏تعز ‏–‏ المساء برس|‏

‏اعتقلت قوات طارق صالح المتواجدة في الساحل الغربي لليمن وتتركز في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز، ستة أشخاص من أبناء قبائل الصبيحة وجرى اقتيادهم إلى سجون قوات طارق في المخا.

‏وقالت مصادر محلية في الصبيحة أن قوات طارق اختطفت 6 من أبناء الصبيحة بعد اعتقال 4 من نفس المنطقة وسجنهم في مدينة الخوخة أقصى جنوب الجديدة على الشريط الساحلي.

‏وأضافت المصادر أن قبائل الصبيحة ردت على اختطافات قوات طارق لأبنائها باختطاف 4 من أفراد قوات طارق بهدف الضغط عليهم للإفراج عن المختطفين من أبنائهم.

‏وقالت المصادر إن المختطفين من أبناء الصبيحة هم جنود ينتمون لألوية العمالقة الجنوبية التي رفضت الانصياع لطلب الإمارات بشأن انخراطها ضمن قوات طارق صالح وامتثالها لأوامره.

‏اللافت أن الاحتكاكات المتصاعدة بين قوات طارق صالح وألوية العمالقة الجنوبية مستمرة منذ أكثر من عام تقريباً غير أن قبائل الصبيحة هذه المرة دخلت على خط الصراع حيث هددت القبائل طارق صالح بشكل مباشر بأنها سترد على تصرفات قواته واختطافه لأبنائها من المنتمين للعمالقة بـ”الرد الموجع”، ما يعني أن الصراع قد يتطور في الساحل الغر‏بي بين الفصائل الموالية للتحالف، على غرار ما يحدث في الجنوب ومأرب.

قد يعجبك ايضا