الأرصاد تحذر قاطني المناطق الصحراوية من إرتفاع الحرارة نهاراً

الطقس – المساء برس|توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية هطول امطار رعدية متفاوتة الشدة على المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً الى لحج والضالع جنوباً، و امتدادها شرقاً الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، الضالع، شبوة) وصولا إلى هضبة حضرموت.

كما توقعت الهيئة هطول امطار رعدية متفرقة على أجزاء من المناطق الساحلية الغربية و الجنوبية الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها. لافتة إلى هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة الشدة أحياناً على ارخبيل سقطرى.

وقالت إن درجات الحرارة العظمى ستكون مرتفعة على المناطق الصحراوية و الساحلية، حيث سجلت الحرارة العظمى يوم أمس في سيئون 41.2 و في عدن 36.0 درجة مئوية. وستكون الرياح حول ارخبيل سقطرى شديدة السرعة قد تصل إلى اكثر من 25 عقدة.

و حذرت الهيئة في نشرتها التحذيرية اليوم الثلاثاء قاطني المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من تدفق السيول في الشعاب و الوديان. ناصحا بعدم التواجد في بطون الأودية و مجاري السيول أثناء و بعد هطول الامطار.

كما حذرت قاطني المناطق الصحراوية و السهول الساحلية من إرتفاع الحرارة نهاراً. ونبهت الصيادين و مرتادي البحر في ارخبيل سقطرى من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر و إرتفاع الموج.

و هطلت أمس أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية و الهضاب الداخلية، كانت بعضها خارج نطاق محطات الرصد الجوية.

و سجلت محطة الضالع 34.5 ملم، و محطة المعافر بتعز 33.7 ملم، و محطة المحويت 15.6 ملم، و محطة ريمة 15.4 ملم، ومحطة مدينة إب 08.5 ملم، ومحطة السدة بإب 08.4 ملم، و محطة حجة 07.3 ملم.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ