صنعاء تدعو التحالف للانخراط في مفاوضات سلام حقيقية وجدية

صنعاء – المساء برس|

دعا رئيس مجلس الرئاسة في صنعاء (المجلس السياسي الأعلى) مهدي المشاط دول التحالف السعودي الإماراتي للانخراط في مفاوضات سلام حقيقية تتسم بالمصداقية والجدية.

وأكد المشاط في كلمة متلفزة بثتها وسائل الإعلام اليمنية في صنعاء بمناسبة ذكرى إعادة الوحدة اليمنية بين شطري البلاد 22 مايو، أكد على حرص صنعاء على السلام والتزامها بدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث مطالباً دول التحالف بأن عليها وقف الحرب ورفع الحصار وإعادة الإعمار وتعويض وجبر الأضرار والإطلاق المتبادل للأسرى.

ووجه المشاط تحذيراً للتحالف من إقدامه على أي أعمال تصعيدية عسكرية في أي مكان، مهدداً بمواجهة التصعيد بالتصعيد، كما وصف إعلان التحالف وقف إطلاق النار بأنه “للاستهلاك الإعلامي”.

وبشأن مناسبة ذكرى الوحدة اليمنية، قال المشاط إن “الوحدة اليمنية وكل قضايا الشعب العادلة سوف تبقى أكبر من كل السياسيين وأكبر من كل الأحزاب”.

وفي ختام كلمته رحب المشاط بالمنشقين عن قوات هادي وحكومته الموالية للتحالف وعودتهم إلى صنعاء، الأمر الذي يشير إلى أن الانشقاقات في صفوف الموالين للتحالف والعائدين إلى صنعاء أعدادهم كبيرة جداً وهو ما يفسر لجوء قيادات هادي العسكرية إلى الدفع بالقبائل في مأرب وبعض المحافظات الأخرى للقتال معها لتغطية التناقص في أعداد المقاتلين السابقين من قواتها.

كما عبر المشاط عن شكره لكل منتسبي وزارة الصحة واللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأوبئة وللمستشفيات والمحاجر الطبية الخاصة بوباء كورونا، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الى الاضطلاع بالدور المناط بهم في تقديم المساعدات وكسر قيود الحصار، مؤكدا أن صنعاء ملتزمة وجاهزة لتقديم التسهيلات اللازمة أمام كل جهات العمل الإنساني والجهات المانحة والداعمة.

وكان المشاط قد كشف أواخر أبريل الماضي عن استمرار الاتصالات مع السعودية، لبحث سبل تسوية الأزمة في البلاد، وقال في مقابلة لصحيفة “الصورة” الصادرة من صنعاء “لدينا اتصالات كثيرة ومستمرة مع دول التحالف بقيادة السعودية والعديد من الجهات الدولية”، مؤكداً أن “التواصل ما زال في إطار الكلام ولم يصل إلى الواقع ولن يكون إيجابياً إذا لم تتبع الأقوال الأفعال”.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ