حالة عدم استقرار جوي.. الأرصاد تكشف موعدها والمناطق المتأثرة بها

الطقس – المساء برس|قالت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية اليوم إنها تتوقع أن تسود حالة من عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية و أجزاء من الهضاب الداخلية و المناطق الساحلية و الصحارى.

وتوقعت هيئة الأرصاد هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا على اجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية و الجنوبية الغربية خلال الـ24 ساعة القادمة. وتمتد الأمطار شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لتشمل أجزاء من محافظات ( الضالع، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، مأرب) و أجزاء من هضبة حضرموت، و أجزاء متفرقة من المناطق المحاذية للسواحل الشرقية و الجنوبية و أجزاء من الصحارى.

ولفتت إلى أن أمطاراً تفاوتت شدتها من الخفيفة إلى الغزيرة هطلت عصر ومساء يوم الأربعاء حيث شملت أجزاء من محافظات عمران، صنعاء، ذمار ، تعز، الضالع، أبين والبيضاء .

ونبهت الهيئة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والتواجد في بطون الأودية أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار ، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية. محذرة سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من الانهيارات الصخرية والطينية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

وحسب الهيئة فأن من المتوقع أن تسجل درجات حرارة مرتفعة على الصحارى تتراوح مابين 38 – 42 درجة مئوية، ودرجات تتراوح مابين 36 – 38 درجة مئوية مع رطوبة نسبية عالية على المناطق الساحلية .ناصحة المواطنين في المناطق الصحراوية و الساحلية بعدم التعرض لأشعة الشمس اللافحة أثناء النهار نتيجة درجات الحرارة المرتفعة .

 

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف