20 إصابة بكورونا بتعز واستقالة فريق الحجر الصحي والمحافظ يقول: المدينة تشهد تفشي 4 أوبئة

تعز – المساء برس|

أعلنت لجنة الطوارئ في محافظة تعز وسط اليمن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا بعد يوم واحد من تسجيل 10 إصابات جديدة بذات المدينة.

وقالت اللجنة إن حالة واحدة من الإصابات الجديدة تماثلت للشفاء ليرتفع عدد المتعافين إلى 3 أشخاص ونفس العدد للوفيات.

وبهذه الإحصائية الأخيرة فإن عدد الإصابات في مدينة تعز بفيروس كورونا يصل إلى 20 حالة معلنة رسمياً، بينما لا يتم الإعلان من قبل سلطات تعز التابعة للشرعية عن أي إحصائية بسبب انتشار أوبئة أخرى كتلك المنتشرة في مدينة عدن والتي حصدت أرواح أكثر من 800 شخص خلال 10 أيام فقط، وهو ما كشفه محافظ تعز بنفسه في آخر تصريح له امس الثلاثاء.

وكشف محافظ تعز نبيل شمسان أن “الوضع في المحافظة يزداد سوءًا نتيجة الصراعات السياسية، وتفشي ثلاثة أنواع من الحميات إلى جانب كورونا (حمى الضنك، والكوليرا، والملاريا)”، في حين تؤكد مصادر طبية مسؤولة بتعز أن مستشفيات المدينة تستقبل نحو 200 حالة إصابة بالحميات في اليوم الواحد.

وقال شمسان إن المحافظة تسلمت 200 مليون ريال من الشرعية خُصصت لعملية الإصحاح البيئي ومواجهة كورونا، كما وجه بتنفيذ الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا منها “إغلاق المساجد والأسواق والحدائق والتوقف عن الزيارات خلال فترة العيد”.

ويبدو أن الوضع بات أكثر خطورة في تعز، حيث قدم فريق الحجر الصحي في المدينة استقالة جماعية أمس الثلاثاء.

وكشف مصدر مطلع لـ”المساء برس” إن فريق الحجر الصحي تقدم باستقالته الجماعية احتجاجاً على نقص الإمكانيات والمستلزمات الخاصة للعمل.

قد يعجبك ايضا