هذا ما كشفه مصدر طبي رفيع لـ”المساء برس” عقب المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة بصنعاء

صنعاء – المساء برس|

أعلن وزير الصحة اليمنية بحكومة صنعاء الدكتور طه المتوكل عن شفاء حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” في صنعاء تم تسجيل إصابتهما من قبل بشكل مؤكد.

وقال وزير الصحة في مؤتمر صحفي مقتضب عصر اليوم السبت عقد بمقر الوزارة أن الحالتين المتعافيتين هي لرجل في الـ48 من العمر وامرأة في الـ38 عاماً، وبهذا يرتفع عدد الحالات المؤكدة والتي تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا في مناطق سيطرة سلطات صنعاء إلى 4 حالات بينها حالة وفاة وحالتي شفاء.

وشدد وزير الصحة على المواطنين عدم الخروج من المنازل إلا بعد لبس الكمامات والقفازات الخاصة باليدين، مهيباً بمنع أمراض القلب والسرطان والفشل الكلوي والسكري والأمراض المزمنة منعاً باتاً من خروجهم إلى الأسواق بأي حال من الأحوال إلا في حالة الضرورة القصوى بعد لبس الكمامات وقفازات اليدين والتعقيم بشكل مستمر.

إلى ذلك أكد مصدر طبي رفيع رفض كشف هويته في تصريح خاص لمراسل “المساء برس” الذي حضر المؤتمر الصحفي، أن “هناك حالات اشتباه كثيرة بفيروس كورونا لكن لم نتمكن من التأكد منها بسبب إظهار نتائج الفحوصات أكثر من نتيجة مختلفة للحالة الواحدة ورغم ذلك فإننا نتعامل مع هذه الحالات على أنها إصابات بكورونا من باب الاحتياط ونمنع المواطنين من زيارة هذه الحالات كما نمنع دفنها من قبل المواطنين في حال وفاتها وجميع هذه الحالات المشتبه لديها أمراض مزمنة وهي أمراض مميتة ولا نستطيع التصريح رسمياً بأن هذه حالات مؤكدة بكورونا لأن نتائج الفحوصات تكون مختلفة للحالة الواحدة”.

وكان المتوكل قد دعا “جميع المواطنين للإلتزام بجميع الإحتياطات التي تحفظهم من الإصابة بفيروس كورونا والتخفيف من التردد على الأسواق والاحتفاظ بمسافة المتر والنصف مع الآخرين والإبتعاد عن الإزدحامات”، هذا بالإضافة إلى دعوة المواطنين “للاهتمام برفع مناعتهم من خلال الأكل الصحي وشرب السوائل الدافئة”.

واختتم وزير الصحة تصريحه في المؤتمر الصحفي بدعوة المواطنين ووسائل الإعلام إلى “عدم السقوط في تهويل أصحاب الإشاعات المغرضة الكاذبة التي تزرع الخوف والقلق السلبي في النفوس التي تؤثر على المناعة وتضعفها”، مؤكداً أن مصدر الخبر الوحيد هو عبر وزارة الصحة فقط.

قد يعجبك ايضا