انقسامات داخل قوات الشرعية أبرز قائدين عسكريين ينضمان للانتقالي بينهم “جواس”

أبين – المساء برس|

شهدت جبهة قوات “الشرعية” تفككاً وانقساماً في صفوف قياداتها العسكرية في الجنوب، حيث كشف اللواء ثابت جواس قائد محور العند وقوفه إلى جانب قوات الانتقالي وتوعده باجتثاث قوات الإصلاح التي وصفها بالمرتزقة الممولة من قطر وتركيا، بالإضافة إلى انشقاق قائد الشرطة العسكرية بقوات هادي ودعمه لقوات الانتقالي.

وظهر ثابت جواس أمس الأول في مقطع فيديو قال انه خلال زيارته لجبهات القتال في الشيخ سالم بأبين، حيث أكد جواس ثبات الجبهة وعدم تحقيق قوات هادي لأي تقدم على مشارف زنجبار.

وقال جواس في المقطع الذي ظهر فيه وهو يرتدي البزة العسكرية “أنا اللواء الركن ثابت مثنى جواس.. اليوم كنا في جبهة الشيخ سالم، وتفقدنا القوة الموجودة بهذه الجبهة وكانت الأمور ممتازة جدا”.

وأردف “قوتنا في روح معنوية عالية وعندهم مقدرة أن يواصلوا المعركة إلى حدود المحافظة”، وأضاف “من المحتمل وصولنا قريبا إلى شبوة لتصفية كل هؤلاء الناس المرتزقة من مأرب وذمار، ودعم من جهات خارجية، من تركيا وقطر”.

بدوره خصص ناصر النوبة قائد الشرطة العسكرية في قوات هدي، صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي لإرسال الاحداثيات ونقل تحركات قوات هادي وتعزيزاتها في ابين وشبوة، ومن بين منشورات النوبة الأخيرة كشفه خروج 8 قواطر وقود تابعة لقوات هادي من عتق بمحافظة شبوة وتوجهها إلى مديرية شقرة بأبين، مطالباً ما وصفها بـ”المقاومة الجنوبية” في العرم والمحفد بأبين باستهدافها.

شاهد تصريح ثابت جواس:

قد يعجبك ايضا