واشنطن: بعض أعضاء حكومة الشرعية اليمنية السابقين يشكلون تهديداً خطيراً للأمن القومي الأمريكي

واشنطن – المساء برس|

قالت مصادر يمنية متواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية إن الكونجرس تلقى إشعاراً من إدارة الرئيس دونالد ترامب يفيد بأن بعض أعضاء الحكومة اليمنية المعترف بها (حكومة هادي) سابقاً، وأشخاصاً آخرين لا يزالون يعملون على تهديد السلام والأمن والاستقرار في اليمن، ويشكلون تهديداً غير عادي للأمن القومي الأمريكي والسياسة الخارجية لواشنطن.

وطالبت المذكرة الموجهة إلى الكونجرس بتمديد حالة الطوارئ الوطنية التي سبق وأعلنها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في 16 مايو 2012 بعد الأحداث التي شهدتها اليمن منذ مطلع العام 2011، وتضمنت المطالبة تمديد حالة الطوارئ عاماً إضافياً بعد 16 مايو الجاري.

وأكدت المذكرة أن “إجراءات وسياسات بعض الأعضاء السابقين في الحكومة اليمنية وغيرهم لا تزال تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن وتشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة، لهذا يجب تمديد حالة الطوارئ عاماً إضافياً”.

وتجدر الإشارة إلى أن أوباما أصدر منتصف مايو 2012 “أمرا تنفيذيا، أعلن فيه حالة طوارئ وطنية للتعامل مع التهديد غير العادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة. التي تشكلت بسبب أفعال وسياسات بعض الأعضاء في حكومة اليمن وغيرهم ممن يهددون السلام والأمن والاستقرار في اليمن. والتي تشمل عرقلة العملية السياسية في اليمن وعرقلة تنفيذ اتفاق 23 نوفمبر 2011، بين الحكومة اليمنية والمعارضين لها، والذي نص على انتقال سلمي للسلطة يلبي المطالب والتطلعات المشروعة للشعب اليمني”.

قد يعجبك ايضا