32 حالة وفاة في عدن بالالتهاب الرئوي الحاد خلال أمس الإثنين فقط

عدن – المساء برس|

توفي في مدينة عدن 32 شخصاً خلال يوم أمس الإثنين فقط، بعد إصابتهم بشكل مفاجئ بالتهاب رئوي حاد وأعراض مرضية أخرى تشبه إلى حد كبير أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكشف الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق في إحاطته اليومية التي يقدمها نهاية كل يوم بدءاً من مايو الجاري، إن “يوم الاثنين واحد من أصعب الأيام حتى الآن فيما يخص تفشي الأوبئة الأربعة: كورونا – المكرفس – الملاريا – حمى الضنك”.

وقال بن لزرق إن مستشفى البريهي – وهو واحد من 8 مستشفيات فقط تعمل بطاقتها الأدنى في عدن مقابل 6 مستشفيات أخرى أغلقت أبوابها تماماً – أعلن يوم أمس عدم قدرته على استقبال حالات مرضية جديدة بسبب اكتمال سعته التمريضية وعدم قدرة الطواقم الطبية على معالجة مرضى جدد.

وأضاف بن لزرق إن 13 أسرة أعلنت وفاة ذويها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد توجيه نداءات عاجلة للإنقاذ لكنها لم تتلقى أي استجابة من أي جهة، مشيراً إن مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت أصبحت هي المنفذ الوحيد للمواطنين في عدن للإبلاغ عن حالات إصابة بأي من أحد الأوبئة المنتشرة في عدن.

كما كشف الصحفي بن لزرق عن تأكيدات مسؤولين في المختبر المركزي بعدن تسجيل حالات إصابة جديدة بوباء كورونا، ورغم ذلك لا تزال لجنة الطوارئ التابعة للشرعية لم تعلن أي إصابات جديدة ولا تزال تنشر أن الإصابات في عدن هي 7 حالات فقط، مؤكداً أن المحجر الصحي بمديرية البريقة سجل حالتي وفاة بكورونا إحداها لضابط في شرطة عدن والأخرى لأحد أقارب مسؤول حكومي بعدن.

وتجدر الإشارة إلى أن وكيل وزارة الصحة ورئيس لجنة مكافحة الأوبئة بحكومة هادي الدكتور علي الوليدي أعلن أمس الإثنين عن عدد الإصابات بالحميات في عدن وقال انه جرى رصد ٤٩ وفاة وإصابة أكثر من ٣ آلاف حالة في مدينة عدن بسبب الحميات، ما يعني أن الوفيات بالالتهاب الرئوي الحاد قد ارتفعت إلى 81 وفاة.

#إفادة_صحية_1فتحي بن لزرقلكثرة مايردني من استفسارات واتصالات من مواطنين بمدينة عدن وخارجها وبسبب غياب الإعلام الرسمي…

Posted by ‎فتحي بن لزرق‎ on Thursday, 30 April 2020

قد يعجبك ايضا