رداً على من يبرر وقوفه مع التحالف السعودي بـ”حماية النظام الجمهوري”

علي الصنعاني – وما يسطرون – المساء برس|

يتشدق الكثير من المرتزقة بالنظام الجمهوري في محاولاتهم تجميل عمالتهم وارتزاقهم الواضحة للعيان فيقولون ان مادفعهم للانضمام الى صفوف التحالف هو خوفهم على النظام الجمهوري الذي يسعى الحوثيون الى استبداله بحكم كهنوتي امامي !!
وانهم لن يسمحوا بسقوط النظام الجمهوري مهما كلف الامر !!
اولا
هذا المبرر سخيف لانني شخصيا لم اسمع من اي قيادي حوثي انه يريد اسقاط النظام الجمهوري واستبداله بحكم امامي !!
ثانيا وهو الاهم
كان نفسي اخاف مثلكم على النظام الجمهوري الذي تتشدقون به
بس للاسف انا ماشفت هذا النظام الجمهوري عشان احزن واخاف عليه فاين كان هذا النظام الجمهوري دلوني عليه اذا تكرتم لكي احزن واخاف عليه معكم !!
لم ارى في نظامكم الجمهوري منذ انطلاقته وحتى اليوم تبادل سلمي واحد للسلطة, ولم اشاهد رئيس واحد لنظامكم الجمهوري ترك السلطة برغبته او بعد انتهاء فترته الرئاسة فجميعهم اما قتلوا او تم الانقلاب عليهم !!
ولم ارى في اي نظام جمهوري رئيس يستمر في سدة الحكم 33 سنه وكان سيورثها لابنه من بعده لولا الاقدار !!
ومع ذلك وبكل بجاحة كان يتشدق كل يوم بحفاظه على النظام الجمهوري الذي قضى على النظام الامامي الكهنوتي الوراثي !!
اما ان كان قصدكم على الانتخابات البرلمانية الشكلية التي كانت تحدث فهذا امر لايستحق الذكر لان الانظمة الملكية في الاردن والبحرين والكويت والمغرب فيها برلمانات اكثر قوة وحرية وتمثيل للشعوبهم من برلمان جمهوريتكم التابع و الخانع والمنقاد لرئيسه !!
اضافة الى انني لم اسمع في حياتي ان رئيس لنظام جمهوي حقيقي جعل كل قيادات الدولة الامنية والعسكرية من افراد اسرته !!
اريد واحدا من اولئك المتشدقين بالجمهورية, يدلني على مظهر واحد من مظاهر النظام الجمهوري كانت مطبقة قبل حضور الحوثيون حتى اخاف عليها منهم!!
وفي الاخير اقول ل اولئك المتشدقين بالجمهورية كفاكم كذبا ودجلا فهاااانتم اليوم في احضان ابشع الملكيات على الاطلاق تمتدحون ملوكها ونظامها الملكي دون حياء او خجل ,ليس ذلك فحسب بل تريدون منها ان تصنع لكم نظام جمهوري في اليمن فاي سخافة هذه ياترى !!
على فكرة انا مع نظام جمهوري جديد في اليمن يتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا وديننا ولست مع استيراد قوانين انظمةجمهورية غربية وتطبيقها هنا لانها غير مناسبة لنا كعرب ومسلمين والدليل انها لم تجلب للعرب جمهوريات ولا ديموقراطية وانما جلبت لهم دكتاتوريات بشعة جدا بمسمى جمهوري !!

    المصدر: من حائط الكاتب على الفيس بوك

قد يعجبك ايضا