نجل العكيمي وناشطوا الإصلاح يتهمون رداد الهاشمي بإسقاط معسكر اللبنات بيد قوات صنعاء

مأرب – المساء برس|

اتهم ناشطون من حزب الإصلاح القيادي العسكري السلفي التابع للشرعية رداد الهاشمي بالتسبب بإسقاط معسكر اللبنات أقصى منطقة جنوب الجوف بيد قوات صنعاء.

وأتى الاتهام في بادئ الأمر على لسان القيادي العسكري بالشرعية عبدالله العكيمي، نجل محافظ الجوف السابق التابع للشرعية أمين العكيمي، والذي غرد على حسابه بتوتر بهجوم عنيف على رداد الهاشمي واصفاً إياه بـ”السلالي المتورد” وإنه لم يقد أي معركة في أي منطقة إلا وسقطت بيد الحوثيين.

وقال العكيمي إن “هذا السلالي المتورد مهمته فقط تسليم المناطق التي يكلف بتحريرها للحوثيين وتسهيل دخولهم إليها”، مطالباً بتقديمه للمحاكمة العسكرية.

ويأتي إلصاق الإصلاح لتهمة تسليم معسكر اللبنات برداد الهاشمي بعد أن تصاعدت الأصوات داخل الشرعية من تيار المؤتمر الموالي لأبوظبي باتهامات للإصلاح بتسليم المعسكر لقوات صنعاء والانسحاب من مواقعه.

ورصد “المساء برس” تغريدات على تويتر لناشطي الإصلاح يصفون فيها رداد الهاشمي بأنه لا يتبع الشرعية، في محاولة منهم لإسقاط التهمة عن قوات الشرعية التي فشلت في حماية مواقعها من قوات صنعاء التي تتقدم صوب مدينة مأرب، وأضافوا بأن الهاشمي يتبع السعودية ويتلقى توجيهاته من السعوديين.

قد يعجبك ايضا