اجتماع طارئ للجنة العليا لمكافحة الأوبئة بصنعاء وإقرار إجراءات جديدة بشأن كورونا

صنعاء – المساء برس|

أقرت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة في العاصمة اليمنية صنعاء إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا منها وضع بدائل مناسبة مقابل إغلاق أسواق القات، بالإضافة إلى تمديد منع الرحلات الواصلة لمطار صنعاء حتى نهاية أبريل المقبل.

وأقرت اللجنة الوزارية في اجتماعها برائسة رئيس حكومة صنعاء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور مستوى تنفيذ القرارات الاحترازية المقرة من قبل اللجنة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، كما أعلنت اللجنة تجديد الإيقاف المؤقت للرحلات الواصلة إلى مطار صنعاء الدولي حتى نهاية أبريل المقبل. وقالت إن على السلطات المحلية تحديد البدائل المتصلة بشأن إغلاق أسواق القات ونقلها إلى أماكن مناسبة ومراعات توفير الاشتراطات الصحية الوقائية فيها.

وقالت اللجنة في اجتماعها إن على وزيري الصحة العامة والنقل تعميم المعايير والاشتراطات الصحية الاحترازية لاستقبال السفن الداخلة إلى الموانئ الحاملة للبضائع والاحتياجات الأساسية.

وأوضحت اللجنة الوزارية لمكافحة الأوبئة في صنعاء إنها كلفت الوزارات والجهات المعنية بدراسة إمكانية بدء الحظر الجزئي للتجول بأمانة العاصمة والمحافظات في حال تسجيل أي إصابات بهذا الوباء. مشيرة إلى عدم إيقاف الشاحنات في المنافذ التي تحمل مواد غذائية ودوائية وأي بضائع استهلاكية.

ونبهت حكومة صنعاء إلى ضرور إدراك المواطنين المخاطر الكبيرة التي يحملها فيروس كورونا على سلامتهم وصحتهم واستيعاب أهمية الإجراءات الوقائية, منوها إلى أن وسائل الإعلام الوطنية مطالبة بتكثيف أنشطتها وبرامج التوعية للمجتمع اليمني بشأن مخاطر الفيروس وما تمثله العملية الوقائية من أهمية لسلامة المواطنين

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف