زعيم أنصار الله: نمتلك اليوم قدرات عسكرية متطورة ومتنوعة وتنتج مختلف أنواع الأسلحة

صنعاء – المساء برس|أكد قائد حركة أنصار الله “الحوثيين” في كلمة له الخميس بمناسبة اليوم “الوطني للصمود”  أن “الشعب اليمني بات اليوم يمتلك قدرات عسكرية متطورة ومتنوعة وتنتج مختلف أنواع الأسلحة”.

وقال عبدالملك الحوثي في الكلمة انه “خلال سنوات العدوان الخمسة استمر التطوير للقدرات العسكرية وكان بمثابة معجزة بمعونة الله والعزم والاجتهاد”. وأضاف: “شهدت اليمن لـ5 سنوات أعنف حرب على وجه المعمورة وأشرس عدوان على وجه الدنيا استهدف شعبنا بإشراف أمريكي بتنفيذ سعودي وحلفائه”.

ولفت الحوثي الى انه “قابل العدوان صمود أسطوري وثبات لا مثيل له في تاريخ شعبنا العزيز”. متوجها بالشكر لـ “الشعب اليمني على صموده ومقاومته الباسلة امام العدوان”.

كما أكد زعيم أنصار الله ان “تحالف العدوان تكبد الخسائر العسكرية والاقتصادية وغيرها واعترف بهزائمه على المستوى الإعلامي”، مشددا على ان “كل مؤامرات العدوان فشلت وما تحقق له هي أهداف محدودة وغير مضمونة باحتلال بعض المناطق”.

وأشار إلى أن “فتن العدوان الداخلية فشلت بفضل الله وبوعي شعبنا وبالموقف الحازم والحاسم من أحرار الشعب”، مضيفا أنه “سخرت في هذا العدوان منذ أول لحظة أفتك الأسلحة لاستهداف وتدمير كل المقدرات والإمكانات الخدمية”.

وتابع الحوثي: “الهجمة الوحشية شاهدة على سوء أهداف العدوان، وكسب بذلك أسوأ صيت في الدنيا”. لافتاً إلى أن “ممارسات العدوان في المناطق المحتلة كشفته كمحتل، وصراخ الخونة واعترافهم بأن وضعيتهم وضعية احتلال”.

يذكر أن وزير الخارجية السعودي السابق عادل الجبير أعلن في 26 مارس 2015 من باحة البيت الأبيض في واشنطن تشكيل تحالف عسكري من عدة دول وانطلاق عملية عسكرية ضد اليمن تحت مسمى “عاصفة الحزم”.

 

قد يعجبك ايضا