المانيا ترفض للمرة الثالثة رفع حظر بيع الأسلحة للسعودية

برلين – المساء برس|رفضت المانيا للمرة الثالثة في أقل من عامين طلب سعودي بخصوص فك الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة للرياض.

ومددت الحكومة الألمانية حسب وسائل الإعلام الألمانية حظر الأسلحة على المملكة العربية السعودية والذي سيستمر حتى 31 ديسمبر 2020. واشارت برلين إلى الوضع في اليمن حيث تقود السعودية تحالفًا عسكريًا للإطاحة بالحوثيين من عاصمة البلاد ، في تبرير حظر الأسلحة.

وهذا القرار يعد الثالث لحظر الأسلحة الذي تم سنه في البداية في وقت متأخر 2018 بعد مقتل المعارض السعودي جمال خاشقجي والذي اغتيل على يد عملاء سعوديين داخل القنصلية السعودية في اسطنبول تركيا في أكتوبر 2018.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود قد سعى في الشهر الماضي دون جدوى لإقناع ألمانيا برفع حظرها. حيث قال في مقابلة مع DPA الدولية ، “نأمل أن تدرك ألمانيا أننا بحاجة إلى تلك الوسائل” وأضاف أن رفض ألمانيا رفع الحظر لا يتفق مع ضمان العلاقات الإيجابية بين البلدين.

واثار استخدام التحالف السعودي الإماراتي النظم والذخائر الموردة من الغرب في تنفيذ حملته في اليمن غضب وردود فعل عنيفة من الحكومات والناشطين في الغرب الذين وقفوا ضد الخسائر البشرية في الحرب.

 

قد يعجبك ايضا