متحدث قوات صنعاء: 257 ألف غارة لطيران التحالف حتى 14 مارس

صنعاء – المساء برس|

أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في إيجاز صحفي له اليوم أن إجمالي غارات طيران التحالف على اليمن بحسب ما رصدته الجهات المختصة منذ بداية عمليات التحالف حتى 14 مارس آذار الجاري بلغت أكثر من 257 ألف غارة.
وقال العميدي سريع :إن غارات التحالف المعلنة من قبلنا تقتصر على ما تم رصده وهناك غارات لم ترصد لا سيما خلال السنوات الأولى للحرب العدوانية”، حسب تعبيره.

ولفت العميد سريع إلى أن طيران التحالف شن 6657 غارة خلال العام الخامس من الحملة العسكرية للتحالف بقيادة السعودية على اليمن منها 1225 غارة خلال الثلاث أشهر الماضية.
وأكد سريع مقتل الآلاف من أبناء اليمن، “وجرح عشرات الآلاف منهم جراء العدوان الغارات”، إضافة إلى خسائر كبيرة جدًا في المنشآت الخدمية العامة، مشيرا إلى تضرر ملايين اليمنيين بشكل مباشر وغير مباشر “فمن لم يتضرر من الغارات والقصف العشوائي تضرر من الحصار والحرب الاقتصادية”.

وأوضح سريع بأن المؤسسة العسكرية كانت الهدف الأول لقوات التحالف من خلال استهداف كافة مقراتها ووحداتها وعتادها وأفرادها وقادتها.

وأفاد بأن الاستمرار في توثيق كل جرائم العدوان مهمة وطنية وواجب ديني يقع على عاتق كل الجهات لا سيما المختصة في ذلك ، مؤكدا أن الشعب اليمني لن ينسى ضحايا الصالة الكبرى ولا مجزرة أطفال ضحيان ولن ينسى ضحايا المجازر المروعة في كل مناطق الجمهورية.

وأكد سريع أن القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء أطلقت  خلال الأعوام الماضية أكثر من 1067 صاروخًا باليستيًا منها  أكثر من 410 صاروخا قصفت أهدافًا عسكرية حيوية ومنشآت وغيره في العمقين السعودي والإماراتي خلال خمس أعوام، وأكثر من 630 صاروخًا باليستيًا أطلقت على أهداف عسكرية معادية في الداخل.

قد يعجبك ايضا