عاجل: مأرب: انفجارات عنيفة تهز معسكر “صحن الجن” بعد استهدافه بصاروخ باليستي

مأرب – المساء برس|

قالت مصادر محلية بمدينة مأرب إن أصوات انفجارات متسلسلة وصل دويها إلى مدينة مأرب صادرة من معسكر صحن الجن الذي تتواجد فيه قيادة قوات الشرعية التي لا تزال في مأرب.

ونقلت المصادر عن مطلعين أن المعلومات الأولية تشير إلى أن قوات صنعاء استهدفت معسكر صحن الجن بصاروخ باليستي، وقالت إن انفجارات متتالية أعقبت الانفجار الأول الذي وقع الساعة الحادية عشرة مساء الأحد.

ولا تزال المعارك مستمرة بين قوات صنعاء وقوات الشرعية وسط تقدم نسبي لقوات صنعاء في جبهتين بصرواح، فيما لا تزال الشرعية محتفظة بمواقعها السابقة حتى الآن في الطلعة الحمراء.

وفي وقت سابق أفادت مصادر قبلية وأخرى عسكرية في الشرعية أن الأخيرة تعيش حالة توتر بسبب التطورات المتسارعة في الأوضاع العسكرية التي تصب لصالح قوات صنعاء من جهة، وبسبب حالة الشكوك من وجود تيار واسع داخل مأرب يعارض استمرار الحرب ويؤيد القبول بالصلح مع سلطات صنعاء بناءً على الوساطة المعروضة من قبل الحوثيين عبر مشائخ من مأرب موالين لهم.

بينما صادرت ألف دراجة نارية بنفس التهمة.. المقدشي يوجه باعتقال العقيد جسار لتصريحه عن “خلايا حوثية”

وناشدت قيادات إصلاحية على رأسها القيادي بالحزب في مأرب مبخوت الشريف قبائل مأرب للتحرك للقتال مع الشرعية والتحالف السعودي في جبهات مأرب، لكن مصادر في مأرب أكدت أن حالة الاحتقان بين القبائل والشرعية حالت دون الاستجابة لنداءات الأخيرة.

لخلق عداء دائم بين قبائل مأرب والحوثي.. الشرعية تتلقى تعليمات بمقاتلة الحوثي بالقبائل وليس بالجيش

وتزامنت دعوات الإصلاح للقبائل مع معلومات حصل عليها “المساء برس” أفادت بأن القيادي السلفي والمرتبط بتنظيم القاعدة – أبو الحسن المصري – سعودي الجنسية، وجه نصائح لقيادات الشرعية في مأرب باستخدام أبناء القبائل في مأرب لقتال الحوثيين بدلاً من استخدام قوات الجيش والأمن التابع للشرعية، وأشارت المصادر أن هذا التوجه هدفه التهيئة لحالة عداء طويلة الأمد بين قبائل مأرب وقوات صنعاء في حال سيطرت الأخيرة على مدينة مأرب.

مبخوت الشريف ينادي قيادات الحوثي الماربية بالعودة لبيوتهم بينما أقاربه وأبناء “الاشراف” معتقلين بتهمة “التحوث”

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ