بينما صادرت ألف دراجة نارية بنفس التهمة.. المقدشي يوجه باعتقال العقيد جسار لتصريحه عن “خلايا حوثية”

مأرب – المساء برس|

أكدت مصادر متطابقة في مدينة مأرب شمال شرق اليمن أن قوات الشرعية قامت بمصادرة أكثر من ألف دراجة نارية تابعة لمواطنين يعملون داخل مدينة مأرب بتهمة استخدام الدراجات من قبل “خلايا نائمة حوثية” حسب المصادر.

وقالت المصادر إن مصادرة الدراجات النارية في مأرب أدى إلى سخط شعبي ضد أجهزة الشرعية التي قامت بمصادرة الدراجات النارية الخاصة بالعاملين بمدينة مأرب الذين يتخذون منها مصدر أرزاقهم الوحيدة، مشيرة إلى أن هناك اغتقالات بشكل كبير قامت بها قوات الشرعية في صفوف جنود وضباط داخل الشرعية ومواطنين عاديين من أبناء محافظة مأرب بتهمة أنهم “خلايا حوثية”.

وفي سياق متصل بالاعتقالات داخل مأرب بذريعة “الخلايا الحوثية النائمة”، علم “المساء برس” من مصادر موثوقة بقوات الشرعية في مأرب أن وزير الدفاع محمد المقدشي أصدر توجيهات قبل ثلاثة أيام بالقبض على أحد القيادات العسكرية السابقة التابعة للشرعية.

وقالت المصادر إن المقدشي وجه بالقبض والتحقيق مع المستشار السابق لرئيس الأركان العامة العقيد محمد جسار “بسبب تصريحاته الأخيرة للقنوات الإعلامية بوجود خلايا حوثية في مأرب”.

المصدر في قوات الشرعية عزز معلوماته بوثيقة رسمية “حصل عليها المساء برس” صادرة عن مركز القيادة والسيطرة ومرسله إلى قائد الشرطة العسكرية بمدينة مأرب للتنفيذ.

وحسب مصادر محلية من مأرب فإن قوات الشرعية تعيش حالة غير طبيعية بسبب التطورات العسكرية الأخيرة والتي حققت على إثرها قوات صنعاء تقدماً لافتاً باتجاه مدينة مأرب، بالتزامن مع انسحابات لقيادات من داخل مدينة مأرب ومغادرتها باتجاه سيئون بحضرموت ومناطق في محافظة شبوة، والذي يأتي بالتزامن مع سحب القوات السعودية لضباطها وقواتها من القاعدة العسكرية التي كانت تتمركز فيها داخل مأرب.

قد يعجبك ايضا