الشرعية اضطرت لوقف رفع الإحداثيات للتحالف في مأرب بسبب ضرب الطيران لقوات اللواء 62 بصرواح

مأرب – المساء برس|

أفاد مصدر عسكري موثوق يتبع المنطقة العسكرية الثالثة التابعة لقوات الشرعية الموالية للتحالف أن عمليات المنطقة الثالثة أوقفت رفع الإحداثيات بمواقع قوات صنعاء والمقاتلين الموالين لها من الحوثيين في جبهات شرق صرواح غرب مأرب.

وأكد المصدر لـ”المساء برس” إن السبب في ذلك هو قيام طيران التحالف بضرب مؤخرة اللواء 62 التابع للشرعية بدلاً من ضرب مواقع قوات صنعاء، وفيما لم يصرح المصدر بشأن الخسائر التي سقطت جراء الضربة الجوية، أشار إلى أن قيادياً عسكرياً بالمنطقة الثالثة طالب قوات الشرعية في صرواح بعد ضرب اللواء 62 بعدم تجمع أفراد الشرعية في مكان واحد.

كما أكد المصدر إن توجيهات من قيادة المنطقة الثالثة صدرت للعمليات بتوجيه رافع الإحداثيات في قوات الشرعية بوقف الرفع، خوفاً من تكرار استهداف التحالف لقوات الشرعية بدلاً من قوات صنعاء.

وقال المصدر إن استهداف التحالف للواء 62 ليس عن طريق الخطأ، مشيراً إلى أن الضربة جاءت في مؤخرة اللواء وليس في مقدمته التي كانت على تماس مع قوات الحوثيين، الأمر الذي يؤكد أن الضربة لم تكن عن طريق الخطأ وكانت متعمدة وغير مفهومة، مضيفاً إن قيادة التحالف لم تجب على مذكرة المنطقة الثالثة بشأن الضربة الأخيرة حتى اللحظة.

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ