علي محسن يوجه قوات الشرعية بالمهرة بدعم القوات السعودية ضد القبائل والحريزي يرد عليه

المهرة – المساء برس|

تمكنت القوات السعودية المتواجدة في المهرة من اقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، بعد أن وجه نائب الرئيس هادي المنتهية ولايته، علي محسن الأحمر قائد محور الغيضة (المهرة) بتحريك قوات الشرعية لدعم القوات السعودية لمواجهة قبائل المحافظة وأبناءها الرافضين للوجود السعودي واحتلال منفذ شحن الحدودي.

وسربت مصادر عسكرية في المهرة برقية عسكرية معنونة بـ”سري للغاية” وجهها نائب هادي، علي محسن الأحمر إلى قائد محور الغيضة وجهه فيها بسرعة التنسيق والتعاون مع القوة السعودية في مواجهة من وصفهم محسن بـ”المخربين والمهربين” كما وصف محسن مواجهة قبائل المهرة للاحتلال السعودي العسكري بأنها “أعمال تخريبية” موجهاً قائد المحور بالتعامل معها بحزم.

وكانت القوات السعودية البالغة وفق مصادر محلية قد اقتحمت منفذ شحن بأكثر من 20 عربة مدرعة وعشرات الأطقم، وبمشاركة من قوات هادي العسكرية التي شاركت في عملية الاقتحام.

ويأتي ذلك بعد أن شهدت منطقة شحن مواجهات مسلحة بين القوات السعودية وقبائل المهرة الذين قرروا مواجهة ومنع القوات السعودية من السيطرة على المنفذ.

إلى ذلك قالت مصادر قبلية في المهرة إن الشيخ علي سالم الحريزي وجه رداً قوياً ضد قيادة الشرعية إزاء ما قامت به من تحريك لقواتها لدعم قوات أجنبية ضد أبناء البلد.

وأضافت المصادر إن الشيخ الحريزي كشف أن التوجيهات التي صدرت كانت من قبل الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر، ووصفهم بأنهم لا يحملون أي ذرات من الوطنية.

قد يعجبك ايضا