صورة تكشف سقوط طاقم الطائرة “تورنيدو” بقبضة قوات صنعاء

صنعاء – المساء برس|كشفت صور نشرها ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مصير طاقم الطائرة الحربية السعودية من طراز “تورنيدو” التي تم اسقاطها في محافظة الجوف في شمال شرق اليمن يوم أمس السبت.
وحسب مصادر صحفية فقد تمكنت قوات حكومة صنعاء من أسر قائد الطائرة ومساعدة بعد سقوطها بساعاتين. وذلك بعد أن تضارب الأنباء عن مصير الطاقم.

وأعلن متحدث قوات حكومة صنعاء إن دفاعات قواتهم الجوية تمكنت يوم السبت من اسقاط المقاتلة السعودية بصاروخ ارض- جو في محافظة الجوف.

كما أكد قيادي في قوات صنعاء في وقت سابق محاولة طيران التحالف الذي تقوده السعودية قتل طاقم الطائرة التي تم إسقاطها في الجوف، وقال إن الطيران التابع للتحالف  كان يبحث عن الطيارين لقتلهم وليس لانقاذهم.

وأعلنت الأمم المتحدة مقتل 31 مدنيا وأصابة 12 آخرون في غارات جوية شنها التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن بعد تحطم إحدى طائراته في محافظة الجوف والتي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من صنعاء .

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان، “تشير التقارير الميدانية الأولية إلى أنه في 15 من شباط، قتل ما يصل إلى 31 مدنيا واصيب 12 آخرون في غارات” في محافظة الجوف.

 

قد يعجبك ايضا