صراع محتدم بين قيادات الشرعية بمأرب.. بن عزيز يختطف الحوشبي مسؤول مخازن التسليح بوزارة الدفاع التي ضربت مطلع فبراير

مأرب – المساء برس|

أفادت مصادر صحفية موالية لقوات الشرعية والتحالف السعودي الإماراتي إن قائد العمليات المشتركة لقوات الشرعية المدعوم من الإمارات العميد صغير بن عزيز أرسل مسلحين يتبعونه لاقتحام منزل مسؤول مخازن التسليح التابعة لوزارة دفاع الشرعية بمأرب واختطافه من منزله.

وقالت المصادر الصحفية إن مسلحين “اقتحموا منزل مسؤول مخازن تسليح وزارة الدفاع في معسكر صحن الجن، العميد الركن/خالد محمد الأمير الحوشبي، الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس”.

وأضافت ان “المسلحين الذين يتبعون الشيخ صغير بن عزيز، قاموا باختطاف الحوشبي، بالإضافة إلى قيامهم باختطاف ثلاث نساء من أسرة الحوشبي (زوجته وزوجة أبنه وزوجة ابن شقيقته)، وقاموا باقتيادهم إلى أماكن مجهولة، يعتقد إنها سجون سرية خاصة بالشيخ ابن عزيز”.

وفيما لا يعرف حتى اللحظة أسباب قيام بن عزيز باختطاف أحد قيادات هادي العسكرية في مأرب، تداولت مواقع إخبارية محسوبة على حزب الإصلاح إن هناك خلافات شخصية بين الحوشبي وبن عزيز وأن الحوشبي رفض قبل أيام توجيهات من بن عزيز تقضي بصرف كمية كبيرة من الأسلحة لعدد من أبناء قبيلة سفيان التي ينتمي إليها بن عزيز.

وتجدر الإشارة إلى أن التطورات الأخيرة بين مسؤول مخازن وزارة دفاع الشرعية وقائد العمليات المشتركة المحسوب على الإمارات “بن عزيز”، تأتي بعد أيام قليلة من استهداف مجهول تعرضت له المخازن الاستراتيجية للشرعية والإصلاح بمأرب في معسكر صحن الجن مطلع فبراير الجاري، حيث قصفت المخازن وتم تدمير المخزون الاستراتيجي من السلاح الذي كان بحوزة الإصلاح والشرعية في مأرب.

وفيما ذهبت الشرعية الى اتهام قوات صنعاء بضرب واستهداف مخازن السلاح بصحن الجن حينها لكن صنعاء لم تعلن تبنيها للعملية، كشف ناشطون موالون للشرعية إن استهداف المخازن يقف خلفه التحالف السعودي الإماراتي، في حين ألمح قياديون بالشرعية مناهضون للإمارات إلى أن التحالف هو من استهدف مخازن السلاح وأن الاستهداف جاء في سياق الضربات المتتالية التي يوجهها التحالف لقوات الشرعية لإضعافها بشكل متعمد ومن ذلك الضربة الجوية التي استهدفت أفراداً من ألوية الحماية الرئاسية التي كانت متواجدة بمعسكر الاستقبال في مأرب وكانت تتأهب للعودة إلى مقرها بعدن والتي اتهم وزير داخلية الشرعية احمد الميسري صراحة التحالف السعودي بتنفيذها لأنه هو من يملك الأجواء في اليمن وذلك بمقابلة على قناة الجزيرة القطرية.

للاطلاع أكثر على تفاصيل ماحدث للمخازن الاستراتيجية من سلاح الشرعية بمأرب اقرأ التقرير التالي

من الذي استهدف #مخزن_الإصلاح_الاستراتيجي_من_السلاح بمعسكر صحن الجن بمأرب

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف