التحالف يواصل قرصنته في البحر الأحمر غير مكترثا لما يصيب الشعب اليمن

صنعاء – المساء برس|يواصل التحالف السعودي قرصنته في البحر الأحمر ويمنع السفن النفطية من العبور إلى ميناء الحديدة في اصرار واضح على خنق الشعب اليمني غير مكترثا بالتداعيات التي قد تنتج بسبب أفعاله الإجرامية.

وأكد مصدر مسؤول بميناء الحديدة اليمني على ساحل البحر الأحمر استمرار التحالف السعودي في احتجاز 9 سفن نفطية رغم حصولها على التراخيص الأممية بالعبور إلى ميناء الحديدة.

وقال المصدر إن الكميات التي على متن السفن المحتجزة في عرض البحر بلغت بـ220 ألف طن من المشتقات النفطية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه القوات الموالية للتحالف خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة. حيث استهدفت بخمس قذائف هاون مع تمشيط مكثف بالعيارات المختلفة باتجاه الجبلية بمديرية التحيتا. كما نفذت قوات التحالف حسب أمن محافظة الحديدة قصفا بالهاونات تجاه شمال شرق وشمال غرب حيس.

وفي وقت سابق قصفت قوات التحالف بالقذائف المدفعية شمال قرية مغازي بمديرية حيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا وقصفت بـ37 قذيفة هاون وتمشيط بالعيارات الرشاشة على مناطق متفرقة بالمديريتين.

وقال أمن المحافظة إن قصفا مدفعيا للتحالف استهدف محل سابحة في منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي، مضيفا أنه تم استهداف شمال قرية الزعفران في منطقة كيلو 16 بشكل مكثف بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة. لافتا إلى تعرض مديرية الدريهمي المحاصرة للقصف بـ 17 قذيفة هاون.

 

قد يعجبك ايضا