الإصلاح والعيسي يلتفان على معين عبدالملك عبر شبوه .. إئتلاف جنوبي وتصدير شحنات النفط لحسابهما

شبوه-المساء برس| أشهر حزب الإصلاح فرعا لتكتل كان قد أعلن إشهاره سابقا في سيئون تحت عنوان”الجنوب” في فعالية نظمها الحزب في شبوه.

وأعلن الحزب إشهار فرع  “الائتلاف الوطني الجنوبي” الذي يتزعمه نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية، احمد العيسي، والقيادي في حزب الإصلاح، نائف البكري.

وفي ظل التشظي الذي تعاني منه حكومة الشرعية بقيادة رئيس الوزراء الموالي للإمارات معين عبدالملك يواجه الاصلاح والعيسي مستقبلا غامضا في ظل توجه التحالف لتفكيك ما وصفها عبدالملك بـ”منظومة فساد”.

وكان معين عبدالملك، رئيس حكومة هادي، صعد ضد الإصلاح والعيسي بتقليص نفوذ العيسي التجارية، والوعيد بتنفيذ اتفاق الرياض الذي يحد من سلطة الاخوان في “الشرعية” ويلزمهم بسحب قواتهم من المناطق النفطية في شبوة وحضرموت.

وفي سياق متواز لتدعيم الإئتلاف وتعزيز الروابط بين حزب الإصلاح ومكتب رئاسة هادي ممثلا بالعيسي، تم اليوم الثلاثاء تصدير شحنة نفطية جديدة تتجاوز النصف مليون برميل من نفط المحافظة الثرية بالنفط والغاز.

وغادرت سفينة تابعة للتاجر ونائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادية، أحمد العيسي ميناء النشيمة النفطي وعلى متنها 620 الف برميل من النفط، والذي تذهب لصالح سلطة شبوة التي يقودها القيادي في حزب الاصلاح محمد صالح بن عديو.

وانتقد ناشطون جنوبيون هذه الخطوة معتبرين اياها تعكس استمرار نفوذ الاصلاح على “الشرعية” وتقاسم عائدات المحافظات النفطية بين الحزب ومكتب هادي.

قد يعجبك ايضا