حشود كبيرة في صنعاء تنديدا بمقتل القائدين العسكريين سليماني والمهندس

صنعاء-المساء برس| شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، عصر اليوم الاثنين، مسيرة شعبية حاشدة في ساحة باب اليمن، تنديدا بما أقدمت عليها القوات الأمريكية بحق القائدين العسكريين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما بالقرب من مطار بغداد فجر الجمعة الماضي، حيث تم استهدافهما بقصف طائرة أمريكية لموكبهما ما أدى إلى مقتلهما على الفور مع عدد من رفاقهم.

ورفعت الجماهير المحتشدة الهتافات المنددة بالحادثة والرافضة للوجود والتدخل الأمريكي في المنطقة والداعية إلى الرد القوي والرادع لأمريكا وحلفائها في المنطقة.

وتقدمت الحشود بالتعازي للشعبين الإيراني والعراقي بهذا المصاب الذي آلمهما.

وأكدت أن اغتيال قائدين من قادة المسلمين عدوانٌ سافر على الأمة بكلها، وهذا ما يحتم على المسلمين تحمل المسؤولية ومواجهة عدو يستهدفهم جميعا دون استثناء.

وقال وزير الإعلام في حكومة صنعاء ضيف الله الشامي في كلمته خلال المسيرة، إن دماء سليماني والمهندس هي دماءٌ من دماء الأمة، وهم شهداء الأمة كلها.

وأضاف أن الشعب اليمني يؤكد وقوفه مع الأمة الإسلامية ضد الاستكبار الأمريكي والغطرسة الصهيونية، مشيرا إلى أن دماء القائدين سليماني والمهندس ليست إيرانية وعراقية، ولكنها دماءٌ تنتمي إلى الأمة وأحرار العالم.

بيان المسيرة أكد أن الشعب اليمني وهو يتصدى للعدوان والحصار حاضر بكل قوة للوقوف إلى جانب أحرار الأمة في معركة الاستقلال ومواصلة مشروع التحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.

وأشار إلى أن قتل سليماني والمهندس كشف عن همجية أمريكا، وأنها محكومة بمجموعة من العصابات والقتلة والمجرمين، وأن على أمريكا أن تتحمل تداعيات ذلك وعواقب أفعالها .

قد يعجبك ايضا