إنهيار اتفاق الرياض .. الانتقالي يشن هجوما جديدا على مواقع الشرعية في شبوه

شبوه-المساء برس| شنت فصائل الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات في شبوة، اليوم السبت 4يناير 2019م هجوما جديدا على مواقع تابعة للشرعية وحزب الإصلاح.

وأكدت حسابات تابعة للانتقالي على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لعملية قالوا انها نفذت بمنطقة رضوم، وتظهر الصور قصف امكثفا لموقع الشرعية والإصلاح منطقة عين بامعبد.

وتعد وهذه العملية الاولى من نوعها بعد يومين من الهدوء اثر الاتفاق الذي رعته السعودية بين قوات الشرعية وقبائل في حبان عقب مواجهات دامية استمرت عدة أيام، وانتهت بانسحاب قوات الشرعية وتسليم شقيق قائد الامن الخاص، عبدربه لعكب، مقابل اطلاق سراح اسرى من قبائل لقموش.

كما تشير الحسابات إلى استمرار الامارات بالتصعيد في محاولة لإجبار قوات الشرعية والإصلاح التي انتشرت مؤخرا في هذه المناطق القريبة من قاعدتها العسكرية في بلحاف على الانسحاب.

على صعيد متصل، كشفت مصادر في الانتقالي عن تحديد الامارات نصف يوم لقوات الشرعية لإنهاء محاصرة معسكر العلم الذي يرابط بداخله 180 ضابطا وجنديا إماراتيا.

وقالت المصادر إن احد مشايخ شبوة ابلغ المحافظ الاصلاحي محمد بن عديو شخصيا بالمهلة.

وحملت الرسالة تهديدات اماراتية لفك الحصار بالقوة عن المعسكر الذي تحاصره مجاميع من الاصلاح وتتخذ من الاماراتيين دروع لمنع استخدام الإمارات الطيران ضد تحركاتهم في شبوة والتي كان اخرها في حبان.

في المقابل، تداولت وسائل اعلام تابعة للشرعية عن مصادر في قواته قولها إنه تم ابلاغ السعودية بانتهاء المدة المحددة لاتفاق الرياض وعزم هذه القوات المرابطة في ابين الدخول إلى عدن.

وكانتأابين قد شهدت في وقت سابق قصفا متبادلا بين طرفي الصراع في شقرة وراميس.

قد يعجبك ايضا