إحصائية صادمة تكشف العدد الحقيقي لضحايا الحرب في اليمن

صنعاء – المساء برس|كشفت وزارة حقوق الإنسان في صنعاء إحصائية جديدة حول العدد الحقيقي لضحايا الحرب الذي شنها التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن،

وقالت الوزار في تقريرها الحديث بمناسبة مرور 1700 يوم من الحرب على اليمن إن إجمالي عدد القتلى والجرحى المدنيين جراء العمليات العسكرية المباشرة للتحالف يتجاوز 43,345. وإن عدد عدد الضحايا من المدنيين جراء العمليات العسكرية غير المباشرة بلغ 476.197 مدنيا.

وأضافت أن أكثر من 9835 مدنيا أصيبوا جراء الاستهداف المباشر بإعاقات دائمة ومختلفة بينهم 800 طفل. ولفتت إلى إصابة 80 ألف طفل وطفلة بحالات نفسية وعصبية متعددة نتيجة خمسة أعوام من القصف المباشر لمنازل أسرهم وتجمعاتهم، فيما “أربعة وعشرون مليون ومائة ألف شخص بحاجة ماسة الى مساعدات (غذاء، صحة، ماء، إيواء وتعليم ).

وأشار تقرير وزاة حقوق الإنسان إلى أن أكثر من 70 ألف شخص عالقون في الخارج ولم يسمح لهم بالدخول نتيجة إغلاق مطار صنعاء فيما هناك أكثر من 340 ألف مواطن ممن هم بحاجة ماسة للسفر للخارج لتلقي العلاج، ولم يستطيعوا بسبب الحصار الذي يفرضه التحالف.

وذكر التقرير أن أكثر من 8 ألاف أسرة داخل مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة المحاصرة يحتاجون للمواد الغذائية والدوائية الضرورية. وأكدت وزارة حقوق الإنسان “ارتفاع نسبة الفقر إلى 85% وارتفاع معدل البطالة إلى أكثر من 65% .

قد يعجبك ايضا