صنعاء تعلن ضبطها خلية تابعة للتحالف في مديرية الحدا بذمار

صنعاء – المساء برس| كشفت وزارة الداخلية بحكومة صنعاء عن خلية تابعة للتحالف السعودي الإماراتي كانت تعمل لصالح التحالف من داخل مديرية الحدا بمحافظة ذمار وسط اليمن، معلنة أنه تم ضبط الخلية بعد مواجهات مسلحة مع عناصرها المسلحة أدت لمقتل عنصرين من أفراد الأمن.

وفي بيان أصدرته الداخلية بهذا الشأن – حصل “المساء برس” على نسخة منه – كشفت الوزارة إن التحالف السعودي أوعز للخلية “القيام بأعمال تخريبية وإجرامية ونشر الفوضى وإقلاق السكينة العامة في محافظة ذمار”، مشيرة إلى أن ضبط الخلية أتى بعد “رصد دقيق ومتابعة أمنية مستمرة”.

وقال البيان إن فريقاً أمنياً من إدارة أمن ذمار تحرك يوم أمس إلى مديرية “الحدا” وتحديدا إلى منطقة “المصاقرة” لضبط عناصر الخلية بعد أن تم التنسيق مع الشخصيات الاجتماعية والقبلية في المنطقة بهدف تسليم عناصر الخلية لأنفسهم، مشيراً إلى أن عناصر الخلية باشرت فرق الأمن بإطلاق النار ورفضت تسليم نفسها وأدى ذلك إلى مقتل أحد أفراد الأمن واختطاف آخر تم تصفيته جسدياً داخل منزل أحد أعضاء الخلية.

وأضاف البيان إن أمن ذمار اضطر إلى إرسال تعزيزات أمنية للتعامل مع التطورات في “المصاقرة” وأن الحملة الأمنية انتهت بإلقاء القبض على عناصر الخلية.

كما كشف بيان الداخلية إن العملية الأمنية جرى خلالها ضبط مجموعة من الأسلحة والعتاد العسكري، ونشر الإعلام الأمني صوراً تظهر قطع الأسلحة والذخائر والمعدات التي كانت بحوزة الخلية، وتظهر الصور أن من بين العتاد العسكري، أسلحة متوسطة منها صواريخ وقذائف (أر بي جي) وصناديق ذخائر معدل رشاش وطقماً عسكرياً بدون لوحات وعتاد عسكري آخر من النوع الخفيف.

قد يعجبك ايضا