أطفال اليمن تحت حصار الموت!

صنعاء – المساء برس|أعلن وزير الصحة العامة والسكان طه المتوكل وفاة 300 طفل يوما من المصابين بشتى الأمراض بما فيها السرطان بحسب تقرير اليونسيف لهذا العام وأضاف: ما يعني أن هناك إبادة لجيل كامل أمام العالم.

وأكد المتوكل معاناة الأطفال المصابون بالأورام السرطانية كبيرة جدا لا سيما في ظل شحة الأدوية الكيماوية وتواضع الإمكانيات.

ولفت إلى ما وصفه بالـ “عدوان” على اليمن ضاعف حسب قوله “الأعداد للدخول السنوي والارقام مهولة جدا لعدد الحالات المصابة بالأروام السرطانية بأنواعها”. وتابع وزير الصحة “هناك 40 ألف حالة من المصابين بالأورام السرطانية المختلفة الذين يدخلون سنويا منهم ما لا يقل عن 6000 طفل“.

وزادت حالات الإصابة بالسرطان نتيجة القنابل المحرمة دولية التي ألقاها التحالف على عدد من المحافظات اليمنية خلال سنوات الحرب.

ومرض السرطان هو من أخطر الأمراض التي تصيب جسم الإنسان “ورم المرض الخبيث” الذي ينشئ داخل الإنسان وفي حال عدم السيطرة على هذا الجسم الخبيث سيؤدي إلى تفاقم الحالة الصحية للمريض والوفاة.

وقال وزير الصحة اليمنية إن التحالف السعودي لايزال حتى اللحظة يمنع مرضى السرطان من السفر للخارج والجسر الطبي الجوي ولايسمح بدخول الأدوية والمستزلمات الأدوية.

وبين المتوكل أن” قوى العدوان منعت دخول جهاز إشعاعي واحد إلى اليمن بدعوى استخدامه في الصناعات العسكرية”. واعتبر ذلك “جريمة حرب في القانون الدولي”

وأدت الحرب الذي شنها التحالف على اليمن، إلى أكثر من 42 ألف قتيل وجريح من المدنيين جراء القصف المباشر من قبل التحالف، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الضحايا، وثلاثة مليون نازح، نتيجة القصف والحصار وسوء الأحوال المعيشية وانتشار الأمراض والأوبئة وإغلاق المطارات ومنع الأدوية من الدخول إلى اليمن.

 

قد يعجبك ايضا